قاضٍ ل‏رئيس ‏الجمهورية ‏:لا تنسى انك اليوم رئيس الدولة وغدا متهم امام القضاء فحافظ على استقلايته ان كنت بريئا . ‏

هذا ما قاله  القاضي رضاء مجدوب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك لرئيس الدولة قيس سعيد . 

لا تنسى انك اليوم رئيس الدولة وغدا متهم امام القضاء فحافظ على استقلايته ان كنت بريئا .


سي قيس حين تقول انك لم تتدخل في القضاء وتصرح  "كيفاش سيبوها ولاخر علاش ماوقفوهوش ومتع الفسفاط لواه  سيبوهم".. وتكبس في روحك وتقول القضاء يتحمل مسؤوليته ، (نعم القضاء يتحمل مسؤوليته كاملة اليوم وغدا ، لكن القرارات والاحكام القضائية تصدر بناء على ما توفر بالملف وليس مجاملة لك ولا خوفا منك ولا من غيرك  )....

 راهو كلامك هاذاكا يعتبر تدخلا سافرا في القضاء ومحاولة منك للتأثير عليه في ملفات معينة انت تجهلها ولم تطلع عليها ،وبذلك تكون قد ارتكبت جريمة شنيعة قد تحاكم من اجلها لولا "الحصانة الرئاسية".


 كلنا يعلم انك تتكلم عن ملفات لم تطلع عليها،والعاقل هو الذي يلتزم الصمت في حالة جهله بالتفاصيل، قد تقف انت يوما امامي كمتهم ، فهل تقبل ان اكون انا تحت تأثير ايحاءات ممن سيخلفك في قرطاج ومع تهريجه الشعبوي الذي يقوم مقام" الڨرط" للشعب" اللي ضايع فيها" ؟!!! 



انت استاذ في كليات الحقوق ولست قاضيا ، اذن انت تفتقد لجميع خصائص ومميزات ومقومات القاضي ..القاضي ينظر ببصره وببصيرته وله اذنين كبيرتين (وذنين القاضي) ليسمع طرفي النزاع ، القاضي دمو بارد وانت (تغلي) القاضي لا يتدخل فيما لا يعنيه (انت ماخليت حتى سلطة ما ادخلتش فيها) القاضي يقدس حرمة المتهم مهما كانت تهمته ويقدس الحفاظ على اسرار الناس والسر المهني (وانت  تفضح وتنسب في جرائم لناس عبر الاعلام وتتعمد تذكر صفتهم !!!) ... باختصار شديد ماابعدك على القضاء وعلى ادبياته وبالفلاقي ماابعدك على "ريشة القاضي" .


لذا، اعلمك في كلمتين ، انا وكافة القضاة بدون استثناء ما يكبر في عينيننا حتى حد كان الحق وما عليك كان تحترم الناس الكل بما في ذلك المتهمين لأن الادانة والبراءة تنطق بيها المحكمة فقط وانت موكش محكمة وموكش قاضي ولازمك تحافظ على مسافة الامان بينك وبين القضاء اللي يبقى اكبر مني ومنك ومن الجميع ولا تكن اول من يلوث يديه بحرمة المتقاضين واستقلال القضاء ... لا تنسى انك اليوم رئيس الدولة وغدا متهم امام القضاء ،فحافظ على استقلايته ان كنت بريئا .

إرسال تعليق

أحدث أقدم