وزارة النقل تدعو المواطنيين للاحتفال باليوم العالمي دون سيارات يوم 22 سبتمبر. ‏ ‏(التفاصيل) ‏

دعت وزارة النقل في بلاغ لها  الى الاحتفال باليوم العالمي دون سيارات لتشجيع المواطنين على العمل من أجل الحفاظ على البيئة والتوعية بمخاطر التلوث والازدحام والضجيج.
وأعلنت الوزارة اقرار خط حضري لنقل المواطنين بصفة مجانية من الخامسة صباحا الى العاشرة صباحا يوم 22 سبتمبر .


ووجهت الوزارة دعوة لمنظوريها العاملين بمصالح الوزارة وبالمؤسسات تحت الإشراف إلى التنقل يوم الإربعاء 22 سبتمبر الجاري إلى عملهم عبر وسائل النقل العمومي أو بواسطة الدراجة، املة ان تنظم مختلف المؤسسات العمومية وحث الاطارات والعاملين فيها على التقليص من استعمال السيارات الإدارية والخاصة بهدف الحد من استهلاك الطاقة والمشاركة الفعلية في الحفاظ على البيئة.




ودعت وزارة النقل الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري إلى الإعلان عن تخفيض استثنائي بنسبة أقصاها 50 بالمائة بخصوص بيع الاشتراكات التجارية بالنقل العمومي وذلك خلال الفترة الممتدة من 21 إلى غاية 28 سبتمبر .
والتقى وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق مع أعضاء الجمعية التونسية للتشجيع على آستعمال الداراجات “Vélorution Tunisie”، حيث شجّع على استعمال الدراجات نظرا لأهمية هذا النمط التنقلي في إرساء النقل المستديم والنظيف والمحافظ على الموارد الطاقية والسلامة البيئية بدلا عن التنقل المكثف بالسيارت تونس

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال