محمد بن سالم: “تجميد راشد الغنوشي لعماد الحمامي غير قانوني

قال القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم، اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021، إن قرار تجميد عضوية القيادي عماد الحمامي صلب الحزب هو قرار متشنج وغير قانوني وسيزيد من تعقيد الأزمة داخل حركة النهضة.

كما اعتبر حاتم بن سالم خلال تدخله على اذاعة "اكسبراس اف تم" أنه قرار رئيس الحركة راشد الغنوشي وليس قرار الحركة، وأضاف أن الحركة تضم مؤسسات لمحاسبة المخالفين، ولجنة نظام تعمل وفق سلم عقوبات محددة بالقانون.


وأضاف بن سالم أنه لا يوافق عماد الحمامي في كل موافقه ولكنه يرفض في المقابل تحديد حرية التعبير، وقال بن سالم “هناك تناقض، حيث نعيب على رئيس الجمهورية الخروج عن الدستور والقانون ثم نقوم بنفس الممارسات”.

وأوضح أن النظام الداخلي للحركة لا يحرم الأعضاء والقياديين من التعبير عن موافقهم التي لا تتوافق مع مواقف رئاسة الحركة، وعبر بن سالم عن استيائه لقرار الغنوشي ضدّ الحمامي.

واعتبر بن سالم أن تفكك الحزب الأول في البلاد سيكون له تأثير وتداعيات سلبية على البلاد، مضيفا كل الديمقراطيات تبنى على الأحزاب السياسية الديمقراطية.

وبخصوص تصريحه السابق إمكانية إنشاء حزب جديد، اعتبر بن سالم أن الامكانية مازالت مطروحة رغم أنه لا يتمنى أن تصل الأوضاع إلى التفكك والخروج بحزب جديد.

وأضاف بن سالم أن تكرر القرارات المتشنجة على غرار تجميد عضوية القيادي في الحزب عماد الحمامي، ستزيد من حالة الاحتقان والتشنج والاختلاف صلب الحركة.


ودعا القيادي في الحركة محمد بن سالم خلال تدخله برنامج le 18/20 رئيس الحركة راشد الغنوشي إلى تفويض قيادة الحركة إلى وجوه جديدة، للمساهمة بحل مشاكل البلاد.

ووجه بن سالم، دعوته لرئيس الدولة قيس سعيّد، إلى البدء بحركة النهضة في حال ثبت وجود ملفات فساد لدى قيادي الحركة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال