عاجل : الإتحاد العام التونسي للشغل يكشف أخيرا عن موقفه من تكليف نجلاء بودن رئيسة للحكومة

أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أن تعيين نجلاء بودن رئيسة حكومة يعد وسام شرف لكل التونسيين وهي رسالة مهمة للخارج قبل الداخل .
واوضح الطبوبي، خلال زيارة أداها إلى مصنع "كولاسام" للاسمنت الاصطناعي الجمعة، أنه لا يمكن لهذا التعيين أن يصبح محل مزايدات او نفاق باعتبار أن الأهم والذي ينتظره التونسيون هو الصورة التي ستترسخ حول رئيسة الحكومة و ما ستتركه من أثر إيجابي .


وقال "لا يمكن انتظار المستحيل من رئيسة حكومة في ظرف دقيق وفي ظل تعقيدات كبيرة، نريدها ان تنجح ونريدها إمرأة قوية تمارس قناعاتها ، قادرة على حل الملفات الشائكة التي تنتظرها على غرار التشغيل الهش و الحضائر و الأساتذة النواب و الدكاترة وتطبيق الاتفاقيات الممضاة وفتح المفاوضات الاجتماعية في جانبيها الترتيبي و المالي" .


وجدد الأمين العام، تمنياته بنجاح رئيسة الحكومة في مهامها كما دعا الجميع إلى الوعي بالوضع الذي تعيشه تونس والذي يتطلب احترام النظام الجمهوري وارساء المحكمة الدستورية وأن لا تكون لأي كان اليد المطلقة .


وكان الرئيس قيس سعيّد، قد أكد خلال لقائه بالمكلّفة بتشكيل الحكومة نجلاء بودن في قصر قرطاج يوم أمس الخميس، أنّه لن يخضع لأي ابتزاز أو مساومة في الحق أو محاولة التسلل لفرض اختيارات معيّنة .

إرسال تعليق

أحدث أقدم