على خلفية محاولة قتل أستاذ: جامعة التعليم الثانوي تنشر تراتيب الإضراب يوم الغد.

تنفيذا للقرار الذي اتخذته الجامعة العامة للتعليم الثانوي والقاضي بتنفيذ إضراب احتجاجي حضوري بكافة المؤسسات التربوية العمومية طيلة يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 وذلك على خلفية الاعتداء الوحشي الذي تعرّض له الأستاذ الصحبي بن سلامة أستاذ التاريخ والجغرافيا بمعهد ابن رشيق بالزهراء، دعت الجامعة كافة هياكلها النقابية وعموم المدرسات والمدرسين إلى التقيّد بالتراتيب التالية:

 1. التحاق كافة المدرسات والمدرسين بمؤسساتهم التربوية بما في ذلك الذين يدرسون أثناء الحصة المسائية أو الذين لا يدرسون يومها. 


2. الالتحاق بقاعات الأساتذة مباشرة إثر الانتهاء من موكب تحية العمل وتأثيث الاجتماع العام داخلها بنقاشات حول واقع المؤسسة التربوية وظروف العمل بها وتقديم مقترحات وتصورات حول طرق التصدي إلى العنف المسلط على الأسرة التربوية والخطط النضالية المستوجبة.



 3. تضمين كافة المقترحات والتصورات والحلول والبدائل صلب لوائح تحيلها النقابات الأساسية إلى فروعها الجهوية التي تحيلها بدورها بعد تجميعها إلى الجامعة العامة للتعليم الثانوي لضبط التصورات المستقبلية والخطط النضالية المناسبة.


 4. التحول انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا إلى المندوبيات الجهويّة للتربية وتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرّاتها تتواصل على امتداد ساعتين على أقل تقدير. 


5. بالنسبة إلى ا مديرات المؤسسات التربوية ومديريها فإنهم مدعوون إلى الالتحاق بقاعات الأساتذة مباشرة بعد موكب تحية العلم وتنظيم سير العمل بالمعهد وامتناعهم عن مباشرة أي مهمة من مهامهم اليومية عدى التدخل عند حدوث ما يستوجب ذلك من طارئ.


إرسال تعليق

أحدث أقدم