عاجل و بالأسماء / فتح تحقيق ضدّ الشاهد والبحيري والمكي والفرجاني ومعروف... و مجموعة كبيرة من المسؤولين و سياسيين البارزين.

نقلا عن جريدة الحرية التونسية بان التحقيقات متواصلة في ملفات فساد كبرى تعلقت بشخصيات سياسية ووزراء سابقين.

 
ومن المنتظر أن تطال التحقيقات رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد في التمويلات والهيبات التي تحصل عليها من بريطانيا، وملف الصفقات العمومية والهبات من الإتحاد الأوروبي.


كما ستطال التحقيقات مدير الديوان الرئاسي السابق سليم العزابي في ملف إبرام صفقات عمومية والحصول على هبات من الإتحاد الأوروبي والحصول على رخص بناء وأراضي بجهة سيدي بوسعيد وقرطاج والمرسى بتواطؤ من رؤساء بلديات.


    كما ستطال التحقيقات فيصل الحفيان المستشار السابق لرئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد، والذي يتواجد خارج أرض الوطن وذلك على خلفية شبهات فساد تتمثل بالأساس في الإبتزاز وملف شركة سيرغاز الإيطالية وتهريب أموال إلى الخارج.

كما ستطال التحقيقات مدير عام سابق للديوانة نتحفظ عن ذكر إسمه وسنوافيكم قريبا بملفاته…كما ستطال التحقيقات أحد القضاة في ملف إبتزاز رجال أعمال…


وكما ستطال التحقيقات وزير العدل السابق نور الدين البحيري في ملف تبييض الأموال والإبتزاز والوزير السابق أنور معروف في ملف إبرام صفقات في إتصالات تونس والوزير السابق عبد اللطيف المكي في الحصول على هبات وملف صفقة عمومية بوزارة الصحة..كما ستطال التحقيقات القيادي البارز في النهضة السيد الفرجاني في ملف تهريب الأموال والمساهمات التي تحصل عليها.


كما ستطال التحقيقات وزير البيئة السابق رياض المؤخر في ملفات فساد من العيار الثقيل من بينها ملف صفقة سيارات الشرطة البيئة وملف إهدار المال العام وعديد الملفات الأخرى..


كما ستطال التحقيقات لطفى ساسي رئيس ديوان يوسف الشاهد في ملفات إبتزاز والحصول على منافع.
كما ستطال التحقيقات مستشار سابق لرئيس الحكومة يوسف الشاهد في ملفات إبتزاز والحصول على منافع..
ومن غير المستبعد أن يقع تحجير السفر على كل هؤلاء المسؤولين في الساعات القليلة القادمة.
المصدر جريدة الحرية التونسية(الصحفي توفيق العوني) 

إرسال تعليق

أحدث أقدم