رفيق عبد السلام : المهم التخلص من هذا الانقلاب الغاشم واستعادة الدستور والبرلمان.. و لا يهم من يحكم تونس بعد ذلك.

في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، قال صهر رئيس راشد الغنوشي و القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام  ، بالنسبة له هو  الآن هو  التخلص من هذا الانقلاب الغاشم واستعادة   الدستور والمؤسسات، ولايهم من يحكم توسع بعد ذلك من الأحزاب أو الأشخاص، وفق تعبيره. 

وفيما يلي نص التدوينة :

نحن نخوض معركة مصيرية لتونس ولعموم العالم العربي، ضد هذا الانقلاب الغاشم  الذي شوه  وجه تونس وميراثها الإصلاحي المديد منذ خير الدين التونسي   أواسط  القرن التاسع عشر . 

واضاف، هذه معركة مصيرية ليس من أجل  منصب أو موقع  او  جاه او من  أجل زيد أو عمر ، بل  دفاعا عن  تضحيات الأجيال السابقة التي واجهت  رصاص الاحتلال في مسيرات 9 أفريل 1938، وهي ترفع مطلب الحكم المقيد بالدستور  والبرلمان الحر والمستقل، ثم منجزات الثورة التونسية الرائدة التي رفعت شأن تونس عاليا في مختلف دول العالم ، وفي سبيل  توريث أبنائنا وأحفادنا نظاما سياسيا حرا وديمقراطيا يليق بوعيهم ويستجيب لمقتضيات عصرهم . 


وختم رفيق عبد السلام بالقول، المهم الآن التخلص من هذا الانقلاب الغاشم واستعادة   الدستور والمؤسسات، ولا يهم  من يحكم  تونس بعد ذلك من الأحزاب أو الأشخاص. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال