حركة النهضة : إنقاسمات و انشقاقات و 15 عضوا في مجلس الشورى يعلقون عضويتهم ويقاطعون المؤتمر بسبب الغنوشي. التفاصيل

 أعلن 15 عضوا من حركة النهضة اليوم الاثنين 6 ديسمبر 2021  عن تعليق عضوياتهم بمجلس الشورى ولجان المؤتمر  بسبب ما اعتبروه فقدان هذه المؤسسة لوظيفتها الرقابية واستقلالية قرارها وتحولها يوما بعد يوم الى ما يشبه لجنة وظيفية ملحقة بالتنفيذي.

وأكد الأعضاء في بيان داخلي صادر عنهم  على تمسكهم بهذا الموقف الى ان تتفاعل القيادة الحالية مع ما وصفوه بالمطالب الأساسية للإصلاح وتستجيب لها توفيرا للحد المعقول من فرص تجاوز الوضع الراهن.

وشددوا على أنهم يعتبرون أنفسهم غير معنيين بالمؤتمر القادم مؤكدين انه قائم على استعراض شكلي وصوري  غير جدي معتبرين انه يتغافل عن القضايا الجوهرية ومقتضيات الانتقال والتجديد ويسعى لإعادة إنتاج الماضي وتثبيت نفس الوجوه وتكريس نفس المنظومة .

ودعا الأعضاء الى إعلان الصف القيادي الأول للحركة من الآن بقيادة راشد الغنوشي وعلي العريض ونور الدين البحيري انهم غير معنيين بالمؤتمر القادم.واعتبروا ان القيادة القائمة استنفدت رصيدها بالكامل وفشلت في التفاعل مع مقتضيات المرحلة واستحقاقاتها مؤكدين على ضرورة اعترافها بذلك وبتحملها المسؤولية.

واضافوا انه لم يعد للقيادة الحالية ما تضيف بسبب ما اعتبروه فشلا في إدارة الأوضاع الداخلية والخارجية من جهة والدور الذي لعبته في التمطيط والتأجيل الممنهج لتاريخ المؤتمر

إرسال تعليق

أحدث أقدم