عاجل : قطب مكافحة الإرهاب يفتح بحثا في تصريحات رئيس الجمهورية حول مخطط للاغتيال

أعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 ان النيابة العمومية لدى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالمحكمة “فتحت اليوم بحثا تحقيقيا في تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد والتي أكد فيها رصد مكالمة هاتفية تضمنت اقتراح ارتكاب جرائم اغتيال عدد من المسؤولين وتتحدث عن تحديد موعد الإغتيال”.


وأضاف المكتب في بلاغ صادر عنه أوردته وكالة تونس افريقيا للانباء انه تم تعهيد قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الأرهاب بالبحث في القضية مشيرا الى أن “الأبحاث ما تزال جارية”.


والى انها “فتحت ضد كل من سيكشف عنه البحث بتهم تتعلق بالعزم المقترن بعمل تحضيري على قتل شخص واحداث جروح وضرب وغير ذلك من أنواع العنف والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة وبالموارد الحيوية والبنية الأساسية وبالمرافق العمومية والانضمام عمدا، بأي عنوان كان داخل تراب الجمهورية وخارجه، إلى تنظيم ووفاق إرهابي له علاقة بالجرائم الإرهابية وتلقي تدريبات، بأي عنوان كان داخل تراب الجمهورية وخارجه، بقصد ارتكاب احدى الجرائم الإرهابية .


وتكوين تنظيم ووفاق له علاقة بالجرائم الإرهابية والتحريض على ذلك واستعمال تراب الجمهورية لانتداب وتدريب شخص أو مجموعة من الأشخاص بقصد ارتكاب احدى الجرائم الإرهابية، داخل تراب الجمهورية وخارجه وارتكاب الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد قال خلال اشرافه يوم امس الخميس على اجتماع مجلس الوزراء أن “ما يدبّر في تونس من مؤامرات وصل حدود اقتراح بعضهم الاغتيال”.
وأضاف متوجّها بالقول إلى وزير الداخلية: “هناك مكالمة داخلية تتحدث حتى عن يوم الاغتيال”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال