وزير الداخلية يشرف على اختتام أشغال يوم دراسي حول "القيادة النسائيّة في قطاع الأمن

أشرف وزير الدّاخليّة السيّد "توفيق شرف الدّين" رفقة وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ الدّكتورة "آمال بلحاج موسى" يوم أمس الخميس 09 ديسمبر 2021 بمقرّ المدرسة الوطنيّة لتكوين إطارات الأمن الوطني والشرطة الوطنيّة بصلامبو على اختتام أشغال يوم دراسي حول "القيادة النسائيّة في قطاع الأمن من التكوين الأساسي إلى المُمارسة الناجحة" الذي تمّ تنظيمه في إطار الإحتفال بـ 16 يوما من أجل مناهضة العنف ضدّ المرأة الذي انطلقت فعالياته من 25 نوفمبر إلى غاية يوم 10 ديسمبر من كلّ سنة.

 
وقد تولى السيّد الوزير بالمناسبة إلقاء كلمة عبّر فيها عن سعادته بإشرافه على اختتام هذا اليوم الدّراسي مؤكّدا حرصهُ على تثمين دور المرأة ودعمها لتولي أرفع المناصب.


كما أكّد على أهميّة مزيد إعطاء الكفاءات الأمنيّة المكانة التي تستحقّقها تكريسا لمبدأ المساواة وعدم التمييز وهو ما تضمّنتهُ الخطة القطاعيّة لوزارة الدّاخليّة لمأسسة النوع الإجتماعي وتكافؤ الفرص بين المرأة والرّجل في وزارة الدّاخليّة.

وقد دعا وزير الدّاخليّة إلى ضرورة الرّفع من القدرات النسائيّة وتعزيز دور المرأة الأمنيّة في مجال القيادة واتخاذ القرار لتتقلد مناصب عُليا في وزارة الدّاخليّة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم