error: ممنوع النسخ !!

Breaking

أفضل 05 طرق لإزالة "العلكة " ( (أو اللبان) من الملابس.

قد تلتصق العلكة (أو اللبان) بـ الملابس، وتجد معظم النساء صعوبة كبيرة في عملية تنظيفها. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل الطرق الفعالة للقيام بذلك بدون عناء:

مكعبات الثلج: 

لإزالة العلكة الملتصقة بالملابس، يوضع مكعب من الثلج على القطعة، لمدّة 30 ثانية فأكثر. لمجرد أن تصبح العلكة صلبة، يمكن تقشيرها يدويًّا أو كشطها باستخدام الملعقة، بعيدًا عن المبالغة في كشط العلكة، حتّى لا يتسبّب ذلك في الإضرار بالملابس.

بعد نقع قطعة الملابس لمدّة ساعة في حوض محتوٍ على الماء الدافئ والقليل من مسحوق الغسيل، تغسل قطعة الملابس في الغسّالة مع الملابس الأخرى


الماء الدافئ: 

إذا لاحظتِ بعض آثار العلكة، في الملابس، تنقع الأخيرة لمدّة ساعة داخل حوض محتوٍ على الماء الدافئ، وذلك بعد إضافة القليل من مسحوق الغسيل المعتاد استخدامه، والتحريك جيدًا باليد حتى يذوب المنظف تمامًا. تعصر قطعة الملابس جيّدًا، ثمّ تغسل في الغسّالة من أجل الحصول على النتيجة المرجوّة أي إزالة العلكة بفعاليّة، وآثارها، من قطعة الملابس.


 المكواة قد تفيد في التخلّص من آثار العلكة الملتصقة بالملابس


1. تفيد الاستعانة بالمكواة الكهربائية لغرض نزع العلكة بسهولة؛ يتحقّق ذلك من خلال وضع الورق المقوّى على قطعة الملابس، فالكيّ، بعد ضبط حرارة المكواة الكهربائيّة، على درجة خفيفة إلى متوسّطة.

2.  زبدة الفول السوداني (الكاكاو) 

 على نسبة عالية من الزيوت الطبيعيّة المُساعدة في نزع العلكة من الملابس. في هذا الإطار، توضع كمّية كافية من زبدة الفول السوداني على المنطقة المُلطخة بالعلكة. بعد انقضاء دقيقة واحدة، تكشط العلكة باستخدام الملعقة، ثمّ تغسل قطعة  الملابس، حسب الطريقة المعتادة.


زيت جوز الهند الساخن :
. يسخّن كمّ قليل من زيت جوز الهند لبضع ثوانٍ. تغمس المنطقة المُصابة في الزيت، وذلك حتّى تذوب العلكة.
(المصدر مجلة سيدتي) 


Post a Comment

أحدث أقدم