عاجل : حقائق تكشف لأول مرة : كواليس إقالة منذر الكبير و ما حصل بعد مباراة بوركينافاسو.

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بيان رسمي، الأحد، عن إقالة المدير الفني للمنتخب الوطني منذر الكبيّر من مهامه، وترسيم المدرب المساعد جلال القادري خلفا له، وذلك بعد ساعات من مغادرة بطولة كأس أمم أفريقيا.

 
حيث افادت مصادر بأن قرار إقالة الكبيّر كان جاهزاً على طاولة الجهاز الإداري للمنتخب التونسي بعد الفوز على نيجيريا في ثمن النهائي، لكن مع تأجيل الإعلان عن القرار إلى ما بعد نهاية بطولة أمم أفريقيا.


الهزيمة المفاجئة ضد بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي للمسابقة عجّلت برحيل الكبيّر، لكن نية تغيير المدرب لم تكن وليدة اللحظة، وإنما تعود إلى ما بعد الخسارة أمام الجزائر في الدور النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم فيفا قطر 2021، بالإضافة إلى النتائج السيئة في الفترة الأخيرة، فإن طريقة توظيف اللاعبين والاختيارات الفنية كانت من الأسباب المباشرة لاتخاذ هذا القرار.


وتفيد كواليس المنتخب التونسي بأنّ علاقة الكبيّر مع بعض المسؤولين في الجهاز الإداري لم تكن على أحسن ما يرام، إذ أصبح هذا المدرب في أغلب الفترات لا يثق في الأعضاء المحيطين به، ما صنع بعض الاضطراب في أجواء العمل داخل الجهاز الفني، بل كان المسؤول الأول عن منتخب تونس حسين جنيح أشد المعارضين لفكرة بقاء المدرب، وهو الذي يعد أكثر أعضاء الاتحاد قرباً من وديع الجريء.
المصدر : العربي الجديد

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال