بيان عاجل من حركة النهضة و اتهامات خطيرة لوزير الداخلية..‎

نشرت منذ قليل حركة النهضة على صفحتها الرسمية بيانا عاجلا طالبت فيه بالاسراع في الكشف عن ملابسات وفاة رضا بوزيان محملة المسؤولية لوزير الداخلية توفيق شرف الدين. 
وفيما يلي نص البيان : 

‏‎عقد اليوم اجتماع دوريّ للكتلة النيابيّة لحركة النّهضة بمجلس نوابّ الشعب برئاسة رئيس الكتلة الأستاذ  عماد الخميري، تناول آخر المُستجدّات على الصعيد الوطني.
‏‎وقد بدأ الاجتماع بالترحم على روح الشهيد  المناضل رضا بوزيان. 

‏‎ واذ تُطالب الكتلة البرلمانيّة لحركة النهضة بالتسريع في كشف ملابَسات مقتل شهيد الحرية والكرامة رضا بوزيّان وانارة الرأي العامّ بمخرجات ما توصّلت اليه الأبحَاث فانّهَا :

‏‎- تُحمّل القائم بأعمال وزارة الداخلية المسؤوليّة المباشرةَ عمّا يمكن أن تؤُول اليهِ الوضعية الصحيّة والبدنيّة للأستَاذ وعضو مجلس نواب الشعب المختطف قسريّا نور الدين البحيري.

‏‎- تؤكّد رفضهَا لسياسةِ تجوِيع النواب والتنكيل بهم ، اضافة إلى حرمانهم من التغطية الاجتماعية والصحيّة أخذا بعين الاعتبار وجود عديد من النوّاب في وضعيّات صحيّة حَرجة.

‏‎- تؤكد على ضرُورة الانتباه لخطورةِ تواصل تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وما نتج عن ذلكَ من ارتفاعٍ لنسب البطالة وغلاءٍ للأسعار وفقدان للمواد الأساسيّة وضربٍ للمقدرة الشرائية للمواطنين.
 
‏‎- تُبدي تفهُّمما لانشغال الهيئات الأممية وعلى رأسها المفوضية السامية لحقوق الإنسان بتدهوُر المسار الديموقراطي في تونس وما نتج عنه من الغاء للدستور واحتكار للسلطات واستهداف لمختلف الهيآت الرقابية والتعديليّة.

‏‎- تحيّي الروح النضاليّة لصمود التونسيَّات والتونسيّين في مقاومة الانقلاب وتدعم مختلف الجهود المبذولة في سبيل ذلك.

‏‎- تُعرب عن مساندتهَا للسلطة القضائية ونضالها الذي تبذلهُ لضمان استقلاليّتهَا ضد الهجمة الممنهجَة التي تتعرّض لها في سبيل تركيعهَا وتوظيفهَا لخدمة سياسات الانقلاب.

‏‎-تُجدّد احتفالهَا بذكرى المُصادقة على الدستور التونسي الذي مثّل أحد العلامات المضيئة في مسار الانتقال الديموقراطيّ الوطني.
رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب
‏‎عماد الخميري

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال