لو رأيت ابنك أو ابنتك تجلس بهذه الطريقة هكذا فـامنــعها فـورًا قبل أن تنـدم .التفاصيل

لو رأيت ابنك أو ابنتك تجلس بهذه الطريقة هكذا فـامن،ــعها فـورًا قبل أن تنـدم .التفاصيل 

حـ.ـذر خبراء الصحة من طريقة جلوس يعتاد عليها الكثير من الأطفال، وتمر مرور الكرام أمام أعين ذويهم، الذين لا يدركون حجم خطـ.ورتها، ناصحين بإيقـ.ـاف الطفل الذي يأخذ هذه الوضعيةالوضعية. 

تقول د. كلوديا تشالونير، المتخصصة في العلاج الفيزيائي “الجلسة على شكل حرف (w) ليست فقط مضرة، بل خطـ.رة، ويجب عليك إيقاف طفلك فوراً وجعله يعدل جلسته في حال رأيته يقوم بها”.


وتؤكد تشالونير أن هذه الطريقة في الجلوس تسبب مشك.ـلات صحية مؤكدة للطفل في مراحل لاحقة من حياته، وتؤثر في نمو العظام وشكل الركبتين والعمود الفقري خاصة، وقد تصيـبه بعـيوب أو خلـل جسماني مع الوقت، وحتى القدرة على المشي بتوازن. وتضيف: “يفضل أن يجلس الطفل القرفصاء أو يطوي ساقيه أسفل جسمه كوضع الصلاة، لحماية الظهر والمفاصل والرقبة”.


و دائماً ما نشاهد الأطفال فى سن مبكرة تجلس على الارض جلسة تسمى جلسة حرف ال w وهذه الجلسة تعتبر خطـ.ر يجب منـع الاطفال منه والتحذيـ،ـر لكل من يعرف ابن أو طفل قريب يجلس تلك الجلسة أن يحاول ان يمنـعه ولكن دون أن يشعره أنه يفعل شئ خطأ وهذه الجلسة التى يعتـادها الكثير من الاطفال قد تسبب خطـر على مفاصل القدمين.

وانها علامة وجود ليـونة فى عظام هذا الطفل وقد يستمر الطفل بالجلوس بهذا الشكل الخاطـئ والنتيجة تكون قاســية فى الكبر بالجلوس بهذه الوضعية، حيث  يتم الضغط على مفاصل الفخذ والركبة مما يشكل خطـ.ر على مشية الطفل هذه الجلسة من أحد أسباب اعـوجاج الساقين فى الكبر وأذا كبر الطفل على تلك الوضعية من الجلوس على الارض
بوضعية حرف ال w فإنه قد لا يستطيع ممارسة الرياضة فيما بعد عندما يكبر فيجب الح.ـذر ومتابعة جلسة ووضيعية جلوس الاطفال فى المنزل وضرورة التغـ،ـلب على تلك الجلسة. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال