عاجل / قرار رئاسي من العيار الثقيل بخصوص أسعار بيع كل المواد في تونس .. التفاصيل

موقع موزاييك نيوز _ أكد لطفي الرياحي رئيس منظمة ارشاد المستهلك اليوم الأربعاء 9 مارس 2022 بأن المخزونات من المواد الأساسية في تونس متوفرة، ولا داعي للهفة من طرف المواطن حتى لا يتصاعد الطلب أكثر وتتراجع المخزونات.

وأشار الرياحي في تصريح لإذاعة إكسبراس أف أم إلى أنه من الضروري أن يقتني المستهلك حاجياته فقط ولا يتوجه بدوره إلى تخزين جزء من هذه المواد الأساسية في المنزل.
وقال أنه من الضروري إصدار مراسيم لتخفيف الضغط على المواطن التونسي، عبر إعادة هيكلة فواتير استهلاك الماء والغاز أيضا، وتعويض الوصفة الطبية التجارية بالوصفة الطبية العلمية.


وأشار إلى ضرورة إلغاء هامش الربح الأمامي للمساحات الكبرى أيضا، والذي أنه السبب الرئيسي في غلاء الأسعار، ودعا أيضا إلى تحرك مجلس في هذا الإطار. ونادي رئيس منظمة ارشاد المستهلك بعقلنة هامش الربح في كل الموادی
وإعادة هيكلة الأسعار مرورا بكل حلقات الإنتاج.


وأضاف الرياحي أنه من المنتظر أيضا صدور مرسوم لردع المضاربين بأكثر صرامة، وتصبح جريمة يعاقب عليها القانون، كما دعا إلى إلغاء الدعم عن المواد التي يستعملها الصناعيون ثم يبيعون منتوجاتهم بأسعار حرة، واعتبر
أن هذه الممارسات غير مقبولة. وأشار الرياحي إلى أنه من غير المعقول بيع مواد مسعرة على غرار البيض بأكثر من أسعاره، وهو ما يستدعي توفر الردع والرقابة أيضا.


إرسال تعليق

أحدث أقدم