عاجل / بالأسماء الكشف عن أكبر عملية فساد : قيادات من النهضة استحوذوا على قصور بن علي و”الطرابلسية”.

أفاد رئيس لجنة مكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب المجمدة أعماله، بدر الدين القمودي، إن قيادات من حركة النهضة وبعض رجال الأعمال استحوذوا على القصور التي كانت على ملك الرئيس السابق زين العابدين بن علي وأصهاره “الطرابلسية” بأسعار رمزية.

موقع موزاييك نيوز الإخباري_ وذكر القمودي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع الفايسبوك، تعليقا على بعض بنود مرسوم الصلح الجزائي، أن الكثير من الأملاك التي تمت مصادرتها من عائلة بن علي تمت التفريط فيها بأسعار رمزية.

وفيما يلي نص التدوينة من المصدر 

“مرسوم الصلح الجزائي والاملاك المصادرة؛

واخيرا استجاب السيد رئيس الجمهورية لنداءاتي المتعددة لاعادة النظر فيما تم التفريط فيه من املاك مصادرة عبر صفقات مشبوهة اهدرت المال العام

اليوم ادعو الى اعادة فتح هذا الملف برمته حتى تستعيد الدولة التونسية ما فرط فيه اللصوص من اموال عمومية،مرسوم الصلح الجزائي الذي صدر في الرائد الرسمي نزل كالصاعقة على أخطبوط المافيا و الإرهاب لأنهم يدكرون حجم الجرائم المرتكبة في عشرية النكبة والعدوان


المرسوم يحتوي على تفاصيل قانونية و إجرائية و تركيبة اللجنة الوطنية لكن يكفي الإشارة إلى جملة واردة في المرسوم: “كما تشمل أيضا كل شخص مادي أو معنوي لم تستكمل في شأنه إجراءات المصادرة لسنة 2011″…و الجملة التي تليها : “كما تشمل أيضا الذوات المادية و المعنوية التي إستفادت من الأملاك المصادرة دون القيمة الحقيقية لها بأي وجه كان”…بمعنى أن الأملاك المصادرة التي وقع التفويت فيها بأقل من قيمتها الحقيقية سيقع مراجعتهاو الأمثلة كثيرة منها:


✅قصر خليج الملائكة في القنطاوي على ملك محمد زين العابدين بن علي تمت مصادرته سنة 2011 وبيع سنة 2021 لرجل أعمال من هرقلة ب20 مليار فقط يعني أقل حتى من قيمة الأرض التي بني عليها… القصر وفق الخبراء لا تقل قيمته عن 200 مليار.. صفقة مافيوزية واضحة وعلى رجل الأعمال إما دفع القيمة الحقيقية للقصر أو يعود لملك الدولة.

✅مثال آخر: مثلا إذاعة شمس أف أم لسيرين بن علي تمت مصادرتها سنة 2011 و تم التفويت فيها في صفقة مافيوزية لرجل أعمال ب400 ألف دينار دفع منهم 10% فقط يعني 40 الف دينار..!!! و إذاعة شمس اف ام لا تقل قيمتها الحقيقية عن 10 مليارات.

✅إذاعة موزاييك لمالكها بلحسن الطرابلسي التي لم تقع مصادرتها أصلا و فجأة بعد 2011 بين ليلة و ضحاها أصبحت على ملك نور الدين بوطار الذي لم يكن وقتها إلا مجرد رئيس تحرير في إذاعة موزاييك قيمتها الحقيقية لا تقل عن 30 مليار.
✅أمثلة اخرى: عدد من رجال أعمال و من قيادات المعبد الأزرق إستحوذوا على قصور و فيلات الطرابلسية و عائلة بن علي المصادرة بأسعار رمزية.
✅صفقة بيع شركة تونيزيانا للقطريين و صفقات بيع أخرى مثل بنك الزيتونة و دار فولكسفاغن و عدة أملاك و شركات أخرى مصادرة تمت في ظروف مشبوهة

 
كلها ستتم مراجعتها للتحقق من قيمتها الحقيقية.

هذا جزء فقط من مرسوم الصلح الجزائي والقروض المنهوبة و أموال أبناء شعبنا المهربة في الجنات والملاذات الضريبية والبنوك الأوروبية ..فتح الملفات.. يتبع”

إرسال تعليق

أحدث أقدم