عاجل / وزير الداخلية : الوضع العام في البلاد مستقر و تحت السيطرة.. |موزاييك نيوز

موقع موزاييك نيوز_ انطلقت اليوم السبت 12 مارس 2022 ندوة الولاة الدورية بثكنة العوينة بإشراف رئيسة الحكومة نجلاء بودن وبحضور أربعة وزراء المالية سهام نمصية والتجارة فضيلة الرابحي والاقتصاد سمير سعيد ووزير الداخلية توفيق شرف الدين 


ويخصص اللقاء على الاستعدادات لشهر رمضان القادم والاعداد لمخطط التنمية 2023/2025.في هذا الإطار ، قالت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة إصدار نص قانوني يتعلّق بمسالك التوزيع.



وأضافت أن هذا النص القانوني "سيتضمن تشديد العقوبات العدلية والادارية ضد المحتكرين والمضاربين وكل من يتجرّأ على المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين". من جانبه ، اعتبر وزير الداخلية توفيق شرف الدين أن الوضع العام بالبلاد يتسم بالاستقرار باستثناء بعض التحركات الإجتماعية القطاعية على خلفية مطالب مهنية أو تفعيل اتفاقيات سابقة.وأكد توفيق شرف الدين أن الوزارة تتعامل مع التحركات في كنف احترام الحقوق الأساسية للمواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وسلامة المرافق العمومية.

وفي سياق اخر كسف  وزير الداخلية  توفیق شرف الدين، عن عمليات نوعية وغير مسبوقة قامت بها قوات الأمن خلال الفترة الأخيرة ضد عدد من العناصر المتشددة، وأكد توفيق شرف الدين تحقيق الوحدات الأمنية نجاحات كبيرة، وصفها بأنها "هامة جدا" في مقاومة الإر* هاب، وخاصة في ضرب العناصر الإره* ابية القديمة المعروفة لدى الوحدات الأمنية، لكنه رفض الكشف عن أسماء الموقوفين.


وأضاف أن الوضع تحت السيطرة، وشدد على أن هناك نجاحات أمنية هامة لم تتحقق في تاريخ مكافحة الإر* هاب سابقا، وقال إنه "سيتم الإعلان عنها فور انتهائها"،
منوها إلى وجود "عدة اعتقالات نوعية"، وأن القوات الأمنية تعمل في صمت.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال