عاجل / بعد إيقافه و إيداعه السجن : هيئة الدّفاع عن عميد المحامين السابق عبد الرزاق الكيلاني تصدر بلاغا عاجلا و شديد اللهجة.

بعد ان تم ايقافه يوم أمس الأربعاء و ايداعه السجن من طرف القضاء العسكري، نشرت منذ قليل هيئة الدّفاع عن عميد المحامين السابق عبد الرزاق الكيلاني بلاغا شديد اللهجة و فيما يلي نصه: 


لا لمحاكمات الرّأي .. لا للأحكام الجاهزة ..!

بعد تعمّد قاضي التّحقيق الثالث بالمحكمة العسكريّة إصدار بطاقة إيداع في حقّ العميد عبد الرّزّاق كيلاني دون موجب واقعيّ ولا قانونيّ ..
و حيث أنّ ظروف القرار توحي بأنّه قد سبق اتّخاذه منذ النّدوة الصّحفيّة لوزير الدّاخليّة بتاريخ 03 جانفي 2022 والتي لم يقتصر فيها على توجيه التّهم بل عمد إلى تكييف الوقائع وتكليف وحدة مكافحة الإرهاب بتعهيد وكيل الجمهوريّة لدى المحكمة العسكريّة بتهمة .. التّحريض على العصيان ..!


فإنّ هيئة الدّفاع عن العميد عبد الرّزّاق كيلاني تُعلن مقاطعتها لقاضي التّحقيق 3 بالمحكمة العسكريّة الإبتدائيّة الدّائمة بتونس وتدعو هياكل المحاماة إلى اتّخاذ القرارات المتناسبة مع خطورة الإستهداف الذي يتعرّض له المحامون بمناسبة أدائهم لواجبهم المهني ..


وتعتبر أنّ هذا القرار الجائر هو من الإستتباعات المباشرة لخطوات تطويع القضاء وإصرار السّلطة التّنفيذيّة على اعتباره مجرّد وظيفة ، كما تعلن انطلاقها في حملة وطنيّة ودوليّة للتّعريف بالمظلمة الصّارخة التي يتعرّض لها العميد عبد الرّزّاق كيلاني .

                 

إرسال تعليق

أحدث أقدم