عميد المحامين : رئيس الدولة أخبرني أنه سيقوم حركة النهضة.. التفاصيل

قال عميد المحامين التونسيين، إبراهيم بودربالة، إن الرئيس قيس سعيد سيقصي معارضي تدابيره الاستثنائية، وعلى رأسهم حركة النهضة، من الحوار الوطني المقبل الذي سيشرف عليه خلال الفترة المقبلة، في وقت كشف فيه حركة النهضة عن تبرئة القضاء لها من تلقي أموال أجنبية خلال الانتخابات البرلمانية السابقة.

وقال، في تصريح إذاعي الخميس، إن الرئيس قيس سعيّد أخبره أن “الحوار الوطني سينطلق اعتماداً على مخرجات الاستشارة الإلكترونية، وسيوجه الدعوة إلى العديد من الأطراف، واستثنى من تعلقت بهم شبهات فساد ومن يعملون على تقويض أركان الدولة”.


وأوضح أكثر بقوله: ”ما فهمته من الرئيس سعيد بعد اللقاء الذي جمعنا أخيراً، أنه سيستثني معارضي مخرجات 25 جويلية (تموز) من الحوار الوطني ومن حاولوا تقويض هذا المسار. وهذا وفق استنتاجي الخاص”.


كما انتقد بودربالة نظام الحكم والاقتراع في تونس بقوله: “تأكد لدى جميع التونسيين أن النظام السياسي ليس جيداً، إضافة إلى النظام الانتخابي الذي أفرز فسيفساء حزبية دون أغلبية قادرة على الحكم”.


وأشار إلى أن هيئة الانتخابات هي التي سيشرف على الانتخابات المقبلة، مشدداً على ضرورة أن تتوفر في أعضائها شروط النزاهة ونظافة اليد.

وأضاف: ”في نظام الاقتراع على الأفراد، الناخب والمترشح يكونان على علاقة معاً، وبالتالي المترشح يتحمل مسؤوليته، وعلى الأحزاب أن تمارس دورها وتواصل تأطير المواطنين وتواصل التعبئة إلى حدود يوم الانتخابات”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال