عاجل / التيار الديمقراطي يعلن عدم مشاركته في الإنتخابات القادمة و مقاطعته للجمهورية الجديدة ويحذر رئيس الجمهورية من هذا الأمر..

في بلاغ رسمي نشر في ساعة متأخرة من ليلة البارحة، أعلن المجلس الوطني لحزب التيار_الديمقراطي  مايلي : 

على إثر انعقاد المجلس الوطني للتيار الديمقراطي في دورته العادية يوم الأحد 22 ماي 2022 بتونس العاصمة، وفي خضم ما تعيشه البلاد من أزمة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة في تاريخها الحديث، زادها تأزما الانحراف بالمسار الديمقراطي من طرف السيد قيس سعيد ودفع البلاد نحو المجهول، يهم المجلس الوطني للتيار الديمقراطي أن يعبر عن:


 أولا. رفضه التمشي الممنهج لوضع اليد على الهيئات الدستورية بحلها خارج إطار الدستور والاستفراد بتعويضها بهيئات معينة موالية لخدمة المشروع الشخصي للسيد قيس سعيد، المهدد للدولة.

ثانيا. رفضه السطو على مؤسسات الدولة وفرض سياسة التمكين، على غرار سابقيه، وذلك باعتماد التعيينات على أساس الولاءات في غياب تام لمبدأ الحياد.
ثالثا. مقاطعته مسار التأسيس لما يسمى "بالجمهورية الجديدة" الذي فرضه السيد قيس سعيد، ورفضه المشاركة في كل المحطات من استفتاء وانتخابات.


رابعا. دعوته جميع القوى من أحزاب سياسة ومنظمات وطنية ومجتمع مدني إلى مقاطعة هذا المسار الذي يؤسس إلى دكتاتورية جديدة والعمل على التصدي له. 
خامسا. تنديده بتكرار استهداف الأمين العام للحزب السيد غازي الشواشي من خلال التهم الكيدية،  في إطار مناخ  ترهيب السلطة القضائية والسعي لاستعمالها لتصفية الخصوم  السياسيين.

سادسا. تحذيره للمسؤولين الفاعلين من عاقبة المشاركة في تغيير هيئة الدولة وتفكيك مؤسساتها.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال