عاجل / بالفيديو : اتهامات خطيرة لشقيقة زوجة الرئيس وملف خطير ضدها … التفاصيل

عاجل / بالفيديو : اتهامات خطيرة لشقيقة زوجة الرئيس وملف خطير ضدها … التفاصيل 

اتهمت القاضية في الدائرة الجنائية في التسوية القضائية والمعزولة، خيرة بن خليفة، في مداخلة لها اليوم السبت ال4 من جوان 2022، على هامش اجتماع طارئ للمجلس الوطني للقضاء كانت قد دعت إليه أمس الجمعة، جمعية القضاة التونسيين، بشأن القرار الرئاسي القاضي بإعفاء 57 قاضيا من مهامهم، شقيقة زوجة رئيس الجمهورية عاتكة شبيل بعزلها بعدما طلبت منها إجراء غير قانوني وقابلته الأولى بالرفض، حسب قولها.


 
وأوضحت القاضية بان عاتكة شبيل كانت قد زارتهم في المكتب وطلبت منهم إدراج مزودين كشركاء في شركة تم الإذن بالإحالة وتقديم العروض لبيعها في إطار صفقة عمومية، مشيرة إلى أن ردها كا أن هذا إجراء غير قانوني ولا يمكن ذلك، دائما وفق قولها.

يذكر أنه قد صدر في العدد الأخير من الرائد الرسمي أمرا رئاسيا مؤرخا في غرة جوان 2022 يقضي بإعفاء 57 قاض أغلبهم من القضاة السامين أو ممن سبق لهم الاضطلاع بمسؤوليات ادارية او حكومية.

ويشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد أكد لدى إشرافه الأربعاء الماضي على اجتماع مجلس الوزراء أن التهم المنسوبة إلى هؤلاء القضاة تتعلق بالفساد الاداري والمالي وحتى الاخلاقي وتعطيل تتبع ذوي الشبهة في قضايا إرهابية والتواطؤ مع جهات سياسية أو مالية نافذة وغيرها من الاتهامات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم