عاجل / نادي مدريد يدعو الي إطلاق سراح حمادي الجبالي فورا.. التفاصيل

دعا نادي مدريد وهو أكبرمنتدى في العالم لرؤساء الدول والحكومات السابقين، اليوم الاحد 26 جوان 2022 السلطات التونسية وخاصة رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى” احترام جوهر القيم الديمقراطية والعملية القضائية وسيادة القانون والإفراج عن حمادي الجبالي واحترام حقوقه وحرياته التي يكفلها دستور البلاد لجميع التونسيين”.


وأكد النادي في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان ” التوترات السياسية والمخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان في تونس تصاعدت منذ شهر جويلية 2021 عندما فرض سعيد إجراءات استثنائية بما في ذلك حل البرلمان ومجلس القضاء وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة” معتبرا انه ” يُنظر إلى الاجراءات على أنها استبداد متزايد “.



واشار الى انه “تم نقل الجبالي رئيس الحكومة من ديسمبر 2011 إلى فيفري 2013 وعضو نادي مدريد بشكل عاجل إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى الحبيب ثامر في تونس العاصمة” والى ان ” حالته الصحية متدهورة بشكل خطير” مبرزة ان ذلك” حدث بعد اعتقاله يوم الخميس الماضي من قبل الأمن التونسي للمرة الثانية في أقل من شهرين بتهمة الاشتباه في غسل أموال ” معتبرا ان ذلك “تم دون تعليق رسمي فوري” .


واضاف ان الجبالي “دخل في إضراب عن الطعام خلال احتجازه” ناقلا عنه تأكيده ان “الدافع سياسي وليس مرتبطًا بغسل الأموال” مشددا على ان ذلك” يُشكل خطرا على صحته”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع