عاجل/ بالأسماء الإعتقالات تطال حوالي 100 قيادي بارز بحركة النهضة و أحزاب سياسية أخرى مورطين في هذه القضايا التفاصيل

عاجل/  بالأسماء الإعتقالات تطال حوالي 100 قيادي بارز بحركة النهضة  و أحزاب سياسية أخرى مورطين في هذه القضايا التفاصيل 

بعد ايقاف عادل الدعداع  ولطفي الحيدوري وبشير اليوسفي وقيادات أمنية على علاقة بقضية جمعية نماء و قضية ما يعرف ب إنستالينغو،  من المنتظر أن يتخذ رئيس الجمهورية قيس سعيد و وزير الداخلية توفيق شرف الدين جملة من القرارات والإجراءات الهامة في الايام القليلة القادمة .

ووفقا لما تحصلت عليه جريدة الحرية التونسية فإن هذه الإجراءات هي تلبية لإرادة الشعب التونسية والذي خرج في وقت سابق وطالب بإعتقال كل بارونات الفساد السياسي والمالي وبمحاسبة كل النواب الفاسدين ومحاكمة قيادات حركة النهضة والتي تحوم حولها عديد الجرائم على غرار الجرائم التمويلات اللوبينغ وجرائم دعم القتال في سوريا وليبيا والتمويلات المشبوهة..

وستطال الإعتقالات في ملف فساد كبرى عدد من رجال الأعمال الموالين لحركة النهضة وعدد من قيادات حركة النهضة على غرار:

 راشد الغنوشي و ابنه معاذ و ، رفيق عبد السلام و زوجته  سمية الغنوشي ، وليد البناني حمادي الجبالي و ابنته و صهره ..وآخرون من رجال أعمال  وردت معطيات عنهم في دعم التوجهات المتطرفة ودعمهم لروابط حماية الثورة المنحلة.. 

كما تشير المعيطات بان هناك قرارات تتمثل بوضع العشرات من قيادات حركة النهضة تحت الإقامة الجبرية وإعتقال حوالي 100 قيادي بارز بحركة النهضة بالإضافة إلى الإعلان رسمياً عن حل حركة النهضة وتصنيفها كتنظيم إرهابي وحل كل من حزب قلب تونس وفرض خطايا كبرى على عيش تونس وبعض الأحزاب والجمعيات المتهمة بدعم نشاطات مشبوهة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن بعث لجنة مصادرة تتكون من الخبراء المراقبين والمحاسبين وقضاة ورجال قانون للتدقيق في الممتلكات والثروات وتجميد عدد من الأرصدة لعدد من السياسيين المورطين في تبييض الأموال والتهرب الضريبي والإثراء الفاحش..

و علمت ايضا جريدة الحرية التونسية بأن فريق من المحامين الليبيين بصدد التحضير للقيام بدعاوى وقضايا دولية ضد كل من رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي ووزير العدل الأسبق نور الدين البحيري والقيادي البارز في حركة النهضة السيد الفرجاني وذلك على خلفية ملف تسليم رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي إلى جهات ليبية

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع