سليمان : مداهمة مخزن عشوائي و حجز كميات كبيرة من المواد المدعمة.

#تنفيذا_للبرنامج_الخصوصي_لمقاومة_المضاربة_غير_المشروعة_و_الاحتكارفي_المواد_الأساسية

 تبعا للمعلومات المتوفرة لدى الإدارة الجهوية للتجارة بنابل مفادها وجود مستودع يحتوي كميات مختلفة من المواد المدعمة، تم بالتنسيق مع مصالح الشرطة العدلية بسليمان،  مداهمة مخزن عشوائي، يوم الأربعاء  07 سبتمبر 2022، في حدود السادسة مساء، حيث تم حجز  كمية من السكر السائب قدرها 2768 كلغ و 223 لترا من الزيت النباتي المدعم .
  


وقد تم تأمين المحجوز إلى أن يتم التصرف فيه طبقا للاجراءات المعمول بها  في الغرض و تتبع المستغل للمستودع من أجل الاخلال بتراتيب الدعم بمسك منتوجات مدعمة في غير الحالات المرخص فيها طبقا للمرسوم عدد 10 لسنة 2022 المتعلق بضبط أحكام خاصة لزجر مخالفة قواعد المنافسة و الأسعار.


كما قام فريق للمراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات ببنزرت  بالتنسيق مع المصالح الأمنية بمداهمة مخزن عشوائي وحجز 800كغ من السكر المدعم( 16 كيسا وزن 50 كغ) بغرض بيعها بأسعار غير قانونية تصل إلى 120 دينار.

وقد تم على إثر هذه العملية تحرير  محضر بحث من أجل الاتجار في مادة مدعمة بطرق تخالف التراتيب الجاري بها العمل على معنى المرسوم 14 لسنة 2022.

ويشار إلى أن مصالح المراقبة ببنزرت تعمل على الكشف عن مصادر تزود المعني بالأمر بمادة السكر المدعم والتي تخضع إلى تراتيب خاصة عند التوزيع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم