في زيارة غير معلنة : 3 وزراء يتحوّلون فجرا إلى محطة القطار برشلونة. التفاصيل..

تحوّل وزير النّقل ربيع المجيدي،صباح اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، إلى محطة القطار برشلونة بالعاصمة لمشاركة وزير الصحّة الأستاذ علي المرابط الذي أشرف على إعطاء شارة انطلاق القافلة الصحّية "القطار الوردي" للتّحسيس والتقصّي المبكّر لسرطان الثّدي بولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقابس يومي 21 و 22 أكتوبر الجاري.

وتمّ ذلك بمشاركة كل من وزيرة والمرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ آمال بلحاج موسى ورئيس ديوان وزير الشؤون الإجتماعية رفيق بن إبراهيم والرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري الأستاذ محمد الدوعاجي.



وتأتي مشاركة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في النسخة الثانية من "أكتوبر الوردي" بتخصيص قطار من أسطولها، في إطار حرص وزارة النّقل على العمل بمبدأ المسؤولية المجتمعية للمؤسسة العمومية، بجعل وسائل النّقل قنوات اتصال بين برامج الدولة والمواطن للتوعية والتحسيس وتوفير الوسائل اللوجستية اللازمة والملائمة لتنفيذ هذه البرامج فضلا عن كونها وسائل للربط بين الجهات وذات طاقة استيعاب كبيرة.


وستتوجّه القافلة في يومها الأوّل إلى ولاية صفاقس حيث ستحطّ الرّحال بمحطّة "الغريبة" لتواصل جولتها بمحطّتي "الفوني" و"مزّونة" بسيدي بوزيد. وستتوقّف في اليوم الموالي بمحطّات "قابس المدينة" و"غنّوش" بقابس و"الصّخيرة" بصفاقس. وسيتولّى الطاقم الطبّي وشبه الطبّي التّابع للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وفريق المتطوّعين من المنظّمات والجمعيات تأمين عيادات الفحص والكشف المبكّر عن سرطان الثّدي لدى النّساء إلى جانب التحسيس والتّثقيف الصحّي والتّوجيه في الحالات الضّروريّة.

ويذكر أنّ تظاهرة "على خاطركم القطار الوردي رجعلكم" تنتظم بالتّعاون بين وزارة الصحّة ووزارة الشؤون الاجتماعيّة والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري والشركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التّونسيّة والجمعيّة التونسيّة لطبّ الأورام والجمعيّة التونسية لطبّ النّساء والتّوليد وجمعيتيّ "مرام" وOne day One dream.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع