من بينها تونس : الخارجية الأمريكية تفتح “قرعة الهجرة” وتعلن عن شروط التسجيل و المشاركة..

أعلنت الخارجية الأمريكية انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2024 ابتداء من 5 أكتوبر2022 في منتصف اليوم إلى غاية 8 نونبر 2022 في منتصف اليوم بتوقيت واشنطن العاصمة.

ويُشارك في القرعة الأمريكية الملايين من مختلف الدول المُتاح لمواطنيها المشاركة، ضمنها تونس ؛ إذ يفوز بـ”Green Card” كل سنة 50 ألف شخص عبر العالم.

وفي تونس يترشح سنوياً آلاف التونسيين  في القرعة من أجل الحصول على “Green Card” وتحقيق حلم الهجرة إلى أمريكا.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتراك في القرعة يتم مجاناً  وبطريقة إلكترونية. ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان خلال السنوات الخمس الاخيرة.


بالنسبة إلى DV-2024، فإن مواطني البلدان والمناطق التالية غير مؤهلين للمشاركة في هذه القرعة، لأن أكثر من 50000 من مواطنيها هاجروا إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية: بنغلاديش، البرازيل، كندا ، الصين (بما في ذلك هونغ كونغ SAR)، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، هايتي، هندوراس، الهند، جامايكا ، المكسيك، نيجيريا، باكستان، الفلبين، جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية)، المملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية) وفنزويلا وفيتنام.

وفي سياق متصل، قالت السفارة الأمريكية في تونس على حسابها بتويتر إن برنامج تأشيرة التنوع DV2024# مفتوح من 5 أكتوبر إلى 8 نونبر 2022 ويسمح للمواطنين المنحدرين من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة في الولايات المتحدة، والذين يستوفون متطلبات الأهلية.

وأضافت أن الترشح للحصول على تأشيرة هجرة إلى أمريكا يتم بطريقة وحيدة وهي المذكورة عبر الرابط التالي: dvprogram.state.gov‎

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع