رجل أعمال إسرائيليي يعد لاعبي المنتخب المغربي بمنحة مالية خيالية في حال وصولهم للنهائي.

رجل أعمال إسرائيليي يعد لاعبي المنتخب المغربي بمنحة مالية خيالية في حال وصولهم للنهائي.

وعد رجل الأعمال الإسرائيلي بوسي دهان، صاحب نادي “Alden”، بمنح هدية للاعبي المنتخب المغربي قيمتها 10 آلاف دولار لكل فرد منهم، نظرا للمجهود الكبير الذي قاموا به خلال مونديال قطر 2022.


وأذهل “أسود الأطلس” العالم أجمع بعد مباراتهم مع إسبانيا، حيث حققوا خلالها فوزا غير مسبوق، لتتواصل الانتصارات ويتمكنوا بعدها من إقصاء المنتخب البرتغالي وأسطورته كريستيانو رونالدو من المسابقة العالمية.


وتأثر الكثيرون بالفوز المذهل للمنتخب المغربي، لكن رجل الأعمال الاسرائيلي  تأثر بشكل خاص، حيث سارع إلى إعلان خبر عزمه توزيع 10 آلاف دولار لكل لاعب من الفريق المغربي، ومكافأة إضافية إذا استمروا في الفوز في بقية مباريات المونديال، حتى الكأس المنشود.

وفي مقابلة على قناة 12 الاسرائيلية  قبل بضعة أيام، قال دهان إنه “سيكون سعيدا بدعم منتخب إسرائيل لو شارك في المونديال، لكن المنتخب المغربي جيد أيضا”.

وأضاف دهان: “أقول دائما، لقد خرجت من المغرب، لكن المغرب لم يخرج مني. لقد هاجرت وأنا في الرابعة عشرة من عمري، وأتيحت لي الفرصة الآن لتقديم شيء ما للمغرب”.

وأوضح دهان أنه ينوي منح كل لاعب مغربي، بما في ذلك المدربين 10 آلاف دولار ، وفي حال تقدموا إلى نصف النهائي 10 آلاف دولار أخرى، ونفس الشيء بالنسبة للانتصارات في نصف النهائي والنهائي.

وأوضح دهان كيف ومتى سيحول الأموال؟ قائلا: “لم أتواصل بعد مع المنتخب المغربي. لقد تواصلت مع يهودا لانكيري، المدير التنفيذي لغرفة التجارة الصهيونية المغربية، الذي أبلغ السفير، وتحدثت مع أورين حسون، رئيس مجلس الإدارة، من اتحاد كرة القدم الموجود في قطر، وسيبلغ رئيس الاتحاد المغربي بذلك بعد أن نغلق الدوائر، سنرى كيف سنحول الأموال”.
المصدر وكالات 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال