بعد تقديمها شكوى رسمية للفيفا ..سمير الوافي يكتب:"فرنسا المتكبرة لا تريد أن يسجل التاريخ أن منتخبنا تطاول عليها وهزم منتخبها".

بعد تقديمها شكوى رسمية للفيفا ..سمير الوافي يكتب:"فرنسا المتكبرة لا تريد أن يسجل التاريخ أن منتخبنا تطاول عليها وهزم منتخبها".

كتب الاعلامي سمير الوافي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التدوينة التالية:


فرنسا قدمت شكوى إحترازية للفيفا ضد إلغاء هدف تعادلها مع تونس...تريد حذفه ومحوه من التاريخ رغم أنه لا يغير شيئا في وضعها في كأس العالم...لكن لأنه إنتصار معنوي وتاريخي قاهر يمس من كبرياء المنتخب الفرنسي إستكثرته على المنتخب التونسي...واستكثرت على التوانسة فرحتهم بانتصار رمزي ثأري سجله التاريخ...!

فرنسا المتكبرة لا تريد أن يسجل التاريخ أن منتخبنا الذي تعتبره صغيرا وتريد تحقيره وتقزيمه تطاول عليها وهزم منتخبها المدجج بنجومه العالميين...ففي وعيها العميق نحن في هامش العالم ومستعمرة سابقة وانتصارنا على منتخبها المغرور تطاول...لذلك حاولت التقليل من جدارتنا بذلك الإنتصار الرمزي ومن حجم فرحتنا " الثأرية " الرمزية به...ومعاقبتنا على تصفير جمهورنا ضد النشيد الوطني الفرنسي !

والغريب إن هناك توانسة منا وبيننا حاولوا بعقولهم الساذجة وكرامتهم الميتة والرخيصة تمييع ذلك الانتصار...وكانوا فرنسيين أكثر من الفرنسيين أنفسهم بالإدعاء أن فرنسا أهدتنا المقابلة وتساهلت معنا...أو أنها نزلت بفريقها الثاني...رغم أن فرنسا كذبتهم بتعزيز تشكيلتها بأهم نجومها وقدمت شكوى لتحويل فوزنا إلى مجرد تعادل...وحتى فريقها الثاني يتكون من محترفين في مانشستر وليفربول ومدريد وجوفنتس...!

الشكوى الفرنسية للفيفا فيها رعونة وإستعلاء ودناءة وقلة ذوق...وهي مجرد تشويش على إنتصار مستحق يكفي أن التاريخ سجله لنا...وقد تجاوزت معانيه حجم المقابلة لأنه أولا ضد بطل العالم...وثانيا ضد فرنسا تحديدا وبالذات...! 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال