صورة اليوم من سوريا عثر على القرآن الكريم.. أنظروا الآية الأولى في رأس الصفحة…

صورة اليوم  من سوريا 
عثر على القرآن الكريم.. أنظروا الآية الأولى في رأس الصفحة…


هذا و لقي أكثر من 2300 شخص مصرعهم في جنوب تركيا وسوريا المجاورة حيث ضرب زلزال قوي بلغت قوته 7.8 درجات تلاه بعد ساعات قليلة زلزال آخر بلغت قوته 7.5 درجات.


ويتوقع أن ترتفع هذه الحصيلة غير النهائية، إذ لا يزال عدد كبير جداً من الأشخاص تحت الأنقاض، كذلك، سيصعب تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة مساء الإثنين والثلاثاء، وضع الأشخاص الذين شردوا بسبب الزلزال، وكذلك جهود المنقذين.


ووقع الزلزال الأول عند الساعة 01:17 بتوقيت غرينتش على عمق نحو 17.9 كيلومتر وفق المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي، وكان مركزه في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش التركية (جنوب شرق) على مسافة 60 كيلومتراً من الحدود السورية.


وأعقبت ذلك عشرات الهزات الارتدادية، قبل أن يضرب زلزال جديد بقوة 7.5 درجات عند الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش جنوب شرق تركيا على مسافة أربعة كيلومترات من مدينة إكينوزو.


وفي سوريا، قتل 810 أشخاص وأصيب 2315 آخرون على الأقل بجروح جراء الزلزال الذي ضربها فجراً ومركزه تركيا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة السورية وفرق إغاثة.


ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن وزارة الصحة ارتفاع عدد القتلى الى 430 وإصابة 1315 آخرين، في حصيلة غير نهائية يتم تحديثها تباعاً.


منقوووول  من صفحات رسمية بسوريا

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال