قضايا الاغتيالات: بطاقات ايداع بالسجن في حق قيادات أمنية عليا في الدولة

اعتبرت ايمان قزارة عضو  عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الأربعاء 08 فيفري 2023  هيئة الدفاع وعمادة المحامين بمناسبة الذكرى العاشرة لاغتيال شكري بلعيد، أن قضية اغتيال شكري بلعيد هي قضية وطن بامتياز، قائلة: "سقط القناع واكتملت الصورة، ونحن اليوم امام وفاق اجرامي لديه امتدادات خارجية شاركت في الاعتداء على أمن الدولة.

وأضافت أنه بعد 10 سنوات من البحث القضائي فإن المكلف بهذا الملف لم يقم بأي اجراء ليقع اعلام هيئة الدفاع يوم 31 جانفي 2023 أنه تم التخلّي عن قضية الاغتيال لفائدة القضاء العسكري.


وعن مستجدّات القضية قالت إن هناك معطى يتعلق بملف الغرفة السوداء، حيث تم بعد تداول 4 قضاة على هذا الملف توجيه التهمة لعديد الامنيين من قيادات عليا في الدولة وتم اصدار 3 بطاقات ايداع بالسجن في هذا الملف.


وأشارت إلى أنه تم حجز آلات تم التستر عليها خلال 10 سنوات بما فيها آلة لحرق الوثائق وجزء من المحجوز الورقي في ملف مصطفى خذر.

من جهته  أفاد عبد الناصر العويني، بأن شهادات جديدة تقول إن شكري بن عثمان المشرف على الجناح الدعوي لأنصار الشريعة استُمع إليه باعتباره شاهدا في قضية اغتيال شكري بالعيد، وأن القاضي البشير العكرمي ختم البحث ووضعه في قائمة المتهمين لتوفير  خلل اجرائي أثناء المحاكمة.

وقال: "ان القيادي في حركة النهضة الحبيب اللوز تدخل لدى علي العريض مقابل اطلاق سراح شكري بن عثمان مقابل عدم عقد مؤتمر أنصار الشريعة في القيروان".

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال