تألق زيت الزيتون التونسي المعلّب في معرض الخليج الدولي للأغذية «Gulfood 2023»

تألق زيت الزيتون التونسي المعلّب في معرض الخليج الدولي للأغذية «Gulfood 2023»

تمّ يوم الإثنين 20 فيفري 2023 افتتاح الجناح الوطني لزيت الزيتون  المعلّب في معرض الخليج للأغذية «غولفود 2023» ،بالمركز التجاري العالمي بدبي بالإمارات العربية المتحدة. 

ويؤمن المركز الفنّي للتعبئة والتغليف PACKTEC  مشاركة 14 مؤسسة متخصّصة في إنتاج وتصدير زيت الزيتون  المعلّب في الدورة الـ28   لهذا المعرض السنوي الذي يعتبر  المنصة العالميّة الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات والذي ينتظم خلال الفترة  من 20 إلى 24 فيفري الجاري.

وتندرج هذه المشاركة  في إطار البرنامج الوطني للنهوض بزيت الزيتون المعلب  من خلال جناح متميز يمتد على مساحة 210 متر مربع في موقع استراتيجي بقسم الدهون والزيوت  «Z1E20»  .

هذا وتتولّى المؤسسات التونسية عرض مختلف العلامات وتقديم حصص تذوق للزائرين.

وتهدف هذه المشاركة ، إلى مزيد النهوض بصادرات زيت الزيتون التّونسي المعلب إلى أسواق الخليج العربي والتي تعتبر من الأسواق الواعدة  إلى جانب تعزيز الصادرات إلى وجهة  دبي، والتي تمثل اليوم منصة أساسية ونقطة عبور  إلى الأسواق الجديدة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي نفس الإطار،  يؤمّن مركز النهوض بالصادرات CEPEX مشاركة 31 مؤسسة  تونسية للمواد الغذائية والتي تعرض منتجاتها على غرار التمور والعجين الغذائي و المصبّرات (هريسة ،طماطم، تن وسردين) والبسكويت ،إضافة إلى العصائر و الأجبان والحلويات و المرغرين و الزيوت النباتية و غيرها من المنتجات ضمن الجناح الوطني الذي يمتد على مساحة 255 مترا مربعا.

يشار  إلى أن معرض الخليج للأغذية «غولفود2023» من أهم التظاهرات العالمية في قطاع الأغذية والمشروبات ، حيث يستقطب أكثر من 5.000 عارضا من  125دولة وقرابة 60.000  زائرا مهنيا من موردين و موزعين ومسؤولي الشراءات بالمساحات التجارية الكبرى من مختلف أنحاء العالم. 

وتحتل تونس المرتبة الثانية لصادرات زيت الزيتون بصفة عامّة والمرتبة الرابعة لصادرات زيت الزيتون المعلب وقد تمّ في السنوات الأخيرة  تصدير زيت الزيتون التونسي المعلّب إلى أكثر من 60 وجهة في العالم أهمّها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا ، والمملكة العربية السعودية والبرازيل  والمملكة المتحدة والصين وروسيا ، وجنوب إفريقيا واليابان .

كما تألق زيت الزيتون التونسي من خلال المسابقات العالميّة لأحسن الزيوت وتمكن من الفوز بعدد كبير جدّا من الميداليات وخاصّة منها الذهبية سيما Mario   Solinas Spain وATHIOOC و OLIVE JAPAN و IOOC China و IOOC London و IOOC New York و AVPA France و ATHENA IOOC.

وتمثل المشاركة التونسية في هذا المعرض العالمي فرصة استثنائية لمزيد تعزيز الشراكة و دعم الروابط التجارية المثمرة ودعم تواجد المنتجات التونسية وبالخصوص زيت الزيتون التونسي المعلب في أسواق الخليج العربي وفتح آفاق جديدة للتجارة والأعمال في المجال 

و تضم قائمة ماركات زيت الزيتون التي يتم عرضها في جناح تونس في معرض الخليج للأغذية المؤسسات المضمنة بالقائمة المصاحبة حسب الترتيب الأبجدي: 

Les Sociétés et les marques Tunisiennes participantes  (par ordre alphabétique) : 

-- TUNISIAN OLIVE OIL-PACKTEC
01- ADONIS 
02- ALTA OLEA 
03- ASDRUBAL 
04- BIZERTA AGRI INDUSTRIES 
05- COGIA 
06- FERMES ALI SFAR
07- HUILERIE ALLEM - OLEA JOY 
08- OLYFO 
09- PRIMA HUILES 
10- RIVIERE D'OR 
11- SIMINDJA OLIVE OIL 
12- SOTAM 
13- TERRA DELYSSA - CHO GROUP 
14- TOPOLIVA

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال