عاجل / من بينهم عقيد بالديوانة...محاولة تهريب محمد بن سالم : الإحتفاظ بهؤلاء .. الأسماء

عاجل /  من بينهم عقيد بالديوانة...محاولة تهريب محمد بن سالم : الإحتفاظ بهؤلاء .. الأسماء 


أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس، منير عروم، اليوم الثلاثاء 07 مارس 2023،بخصوص إيقاف الوزير الأسبق محمد بن سالم، الاحتفاظ بـ4 أشخاص من أجل تكوين وفاق للإعداد والتحضير لمُغادرة الحدود خلسة ومُخالفة قانون الصرف والمالية لسنة 2016.


وفي تصريح لشمس أف أم، أوضح عروم أنه تم في البداية الاحتفاظ بـ3 أشخاص وهم الوزير الأسبق محمد بن سالم وسائقه وعقيد بالديوانة ومع تقدم الأبحاث من قبل الفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة تم الكشف عن 3 أشخاص آخرين جميعهم اشتركوا في الإعداد والتحضير للمساعدة على مغادرة التراب التونسي خلسة.


وتابع ذات المتحدث، بأن النيابة العمومية قامت بسماعهم وفتحت بحثا في الغرض من أجل تكوين وفاق يهدف للإعداد والتحضير لارتكاب جريمة المغادرة خلسة ومخالفة قانون الرف والمالية لسنة 2016.

وأشار الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس، إلى أنه تم حجز مبالغ مالية بحوزة محمد بن سالم وتتمثل في 12 ألف دينار تونسي و2100 أورو.

وبين عروم أنه تم الاحتفاظ بـ4 أشخاص من قبل النيابة العمومية بقابس في حين هناك شخصين آخرين موقوفين على ذمة قضايا أخرى في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

ولفت منير عروم إلى أن بن سالم حاليا مقيم بمستشفى فرحات حشاد بصفاقس وتم سماعه من قبل ممثل النيابة العمومية في المستشفى  مبرزا أن قاضي التحقيق حاليا بصدد إجراء الاستنطاقات والسماعات والمكافحات اللازمة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال