سوسن معالج توجه هذه الرسالة لسوسن الجمني...

نشرت الممثلة سوسن معالج تدوينة علقت من خلالها على الأعمال الدرامية العربية وخاصة التونسية قائلة : “صحة شريبتكم..

بعد إذنكم لو سمحتم ، جيت ندلي بدلوي بعد أسبوع من الفرجة على الاعمال الرمضانية و بإعتبار الحقبة الزمنية العويصة التي تمر بها مجتمعاتنا المتخبّطة في شتّى أنواع العذابات الإقتصادية و والأخلاقية و السياسية و الإجتماعية حبيت نحيي أهل القطاع على رباطة الجأش و الصمود في وجه الأزمة الإقتصادية..


و على الجرأة في طرح المواضيع الآنية الحارقة بعد سنوات من الدمار الفكري المجتمعي و السيكولوجي إبان الربيع الثوري في نوعية الاعمال المطمئنة، بمعنى المسلسل الكلاسيكي المتوجه لعموم الشرائح الإجتماعية ” الهرشة السابعة” من أحسن الأعمال حتى لتوا”.


وأضافت سوسن معالج : ” في تونس فخورة بربيع التكالي وسوسن الجمني و فريقيهما.. جيل جديد من المخرجين قاعد يقطع مع المسلسل “النظامي” العائلي الي تعودنا عليه في التسعينات والألفينات و يتوجه أكثر نحو العالمية شكلا ومضمونا رغم القتامة والزربة و الارتباك، على خطى الأسعد الوسلاتي و مجدي السميري وقبلهم مراد بالشيخ و نجيب بالقاضي..


شفنا وجوه جديدة تبشر بكلّ خير على غرار البنية رحمة بن عيسى ووجوه نضجت و كبرت و قرّت زيتها على غرار محمد بن مراد عائشة بن أحمد نورتينا حجر الواد نصرالدين السهيلي شاهد على العصر بحلوو ومرّو كإفراز طبيعي أكثر من بديهي.. يعطيكم ألف صحة الناس الكل..


هذا غيض من فيض في انتظار اكتمال الأعمال لإمكانية مناقشتهم بصفة جدية و مهنية بعيد عن الانتظارات الفردية والإسقاطات العصبية والتحليلات الوجدانية”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم