وردنا الآن : قرار عاجل بخصوص مواصلة حجب الأعداد و حقيقة تفعيل السنة البيضاء. التفاصيل

أكّد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي، ان الهيئة الإدارية المنعقدة اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023، مفتوحة على كل الإحتمالات.

وقال في تصريح لإذاعة “الجوهرة”، ان هذه الاحتمالات تتمثل في مواصلة حجب أعداد الثلاثي الأول والثاني، واتّخاذ لإجراءات إضافية.


قال الكاتب العام المساعد لجامعة التعليم الأساسي توفيق الشابي اليوم قبل إنطلاق أعمال الهيئة الإدارية للجامعة بالحمامات “إن جلسات التفاوض مع وزارة التربية لم تأت بمقترحات بل بتراجعات حتى على الإتفاقات المبرمة”.


وأشار الشابي ، إلى أن الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي التي تنعقد لتقييم تحركات القطاع منذ بداية السنة الدراسية والمتمثلة خاصة في حجب الأعداد في الثلاثيتين الأولى والثانية ستتولى كذلك “تقييم المحصول التفاوضي


الذي وصفه ب”الهزيل” والذي لا يرتقي الى تطلعات المدرسين” ولاتخاذ القرارات الملائمة لما تبقى من السنة الدراسية.

ولفت إلى أن وزارة التربية ترفض التفاوض في المطالب ذات البعد المادي والتي وصفها بالمطالب الحقيقية للقطاع والمضمنة بلائحة مارس 2021 واكتوبر 2022 ، مبرزا أن هذه المطالب هي نقطة الإختلاف بين الوزارة و الجامعة العامة للتعليم الأساسي حسب تقديره.

وأبرز الشابي أن الحديث عن سنة بيضاء أو ارتقاء آلي “ليس من مشمولات جامعة التعليم الأساسي ولكنه من مسؤوليات وزارة التربية”،مشددا على أنه في انتظار أن تتقدم وزارة التربية بمقترحات تحسّن

من الوضع المادي للمدرسين سينتفي سبب هذا الحجب قائلا “القرار رهين مقترحات وزارة التربية” مؤكدا أن الجامعة لا تزال مستعدة للتفاوض للوصول الى حلول ترضي الجميع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال