لماذا يشعر الرجل بالنعاس بعد الخلوه الشرعيه مع الزوجه وينام بعد العلا.قة؟“التفاصيل

الإجابة لدى ميلندا وينر “Melinda Wenner”، من مشروع العلوم بجامعة نيويورك الأمريكية، برنامج التقارير الصحية و البيئية بالنسبة للعديد من النساء، العلاقة بين ممارسة الجمـ.ـاع و الشخير أثناء النوم أحد هذه الحقائق المُزعجة في الحياة، لأنه يبدو أن الرجال دائماً ما يغلب عليهم النُعاس بعدها مُباشرةً.


على الرغم من أن النساء أحياناً يشعرون بالنُعاس بعد الخلوة مع الزوج، تبدو هذه الظاهرة جليّةً أكثر لدى الرجال. و بما أنه لا علاج لغلبة النوم على الرجال بعد الخلوة الشرعية فقد يرضي تفسيرٌ مقنعٌ للأمر النساء.


أولاً:
الأسباب الواضحة لذلك المُشابهة لتناول مُخِدرٍ ما هو أنه غالباً ما تحدث المُمارسة ليلاً على فِراشْ كما أن العملية مُجهدة بدنياً (للرجال أكثر منها للنساء).لذلك عنا تنتهي ال ، طبيعي لرجل أن يشعر ب نتيجة كل هذه المُسببات



ثانياً:

 في بحث، أظهر المسح بإستخدام “التصوير المي بالإصدار البوزيتروني ليصل الشخص لمرحلة الإثارة ، يجب أولاً أن يضع جانباً كل مخاوفه و قلقه.و لفعل ذلك أيضاً يميل ليكون مُسترخياً و ذلك يُفسر سبب الميول للنوم. علاوةً علي ذلك فهناك كيمياء لحدوث الإثارة نفسها.


و أظهر بحث أنّه أثناء عملية الن يُطلق الرجال خليط من المواد الكيميائية أو الهرمونات من الاغ تتضمن الـ “نورإبينفرين و “السيرتونين و ” الأوتوسين و “الفازوبرسين و أد النيتريك و هرمون البرولاكتين.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال