في عملية نوعية إستباقية : حملات مراقبة و مداهمة تسفر عن حجز كميات مهولة من الفارينة و المواد المدعمة و رفع أكثر من من 200 مخالفة

في عملية نوعية إستباقية : حملة مداهمة تسفر عن حجز كميات مهولة من الفارينة و المواد المدعمة و رفع أكثر من  من 200 مخالفة



نفذت المصالح الرقابية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات بالإشتراك مع مصالح وزارة الداخلية يوم الأحد 30 جويلية 2023  حملات رقابية مكثفة بكامل ولايات الجمهورية، وفق مانشرته وزارة التجارة اليوم الثلاثاء غرة أوت.


وأسفرت هذه الحملات المنجزة خلال يومي 30 و31 جويلية 2023، عن حجز 105 طنا من الفارينة المدعمة و1,58 طنا من الفرينة الرفيعة ورفع 249 مخالفة  خلال زيارة  1153 مخبزة مصنفة موزعة على 166 منطقة حيث أفضت إلى معاينة 951 مخبزة في حالة نشاط وبصدد صنع وعرض الخبز المدعم للعموم مع تسجيل بعض مظاهر الإكتظاظ ب191 مخبزة أي ما يمثل 20 بالمائة فقط من إجمالي المخابز التي تمت معاينتها.


كما رصدت فرق المراقبة خلال هذه الحملات جملة من التجاوزات تعلقت بإستعمال المواد المدعمة في غير مجالاتها والإتجار فيها بطرق تخالف التراتيب الجاري بها العمل فضلا عن عمليات ترفيع غير قانوني في الأسعار وإخلالات بشفافية المعاملات التجارية.


ورفعت فرق المراقبة 249 مخالفة إقتصادية وحجز 105 طنا من الفارينة المدعمة و1,58 طنا من الفرينة الرفيعة و150 خبزة مدعمة كانت موجهة كعلف للتغذية الحيوانية.
ولاحظت فرق المراقبة تحسنا في وضعية التزويد بمادة الخبز المدعم، سيتم العمل على تدعيمه بمواصلة التصدي للممارسات غير القانونية والظواهر غير العادية التي برزت في القطاع واتخاذ التدابير الضرورية لمزيد إحكام العرض ومجابهة الطلب الإضافي على مادة الخبز

حملة أمينة
وزارة التجارة
وزارة الداخلية

موقع بلا قناع 
Comments are closed.

الأكثر قراءة
No commented posts yet

Bila kinaa
Copyright © 2020 بلا قناع. Designed by WPZOOM

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال