بلاغ من الستاغ "STEG" لجميع التونسيين و هذه تفاصيله.

أكد مدير التعاون والإتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري عودة التيار الكهربائي إلى كل ولايات الجمهورية باستثناء بعض محطات توليد الكهرباء في المناطق، إثر العطب فني الذي جدّ في محطة تحويل الكهرباء برادس، في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء 19 والأربعاء 20 سبتمبر 2023.

وأوضح أن بعض محطات التحويل في بعض المناطق لها ظروف بيئية خاصة بسبب الرطوبة تسببت في عودة متأخرة للكهرباء على غرار جبل الجلود وعين زغوان والبحيرة فيما تتعامل فرق شركة الكهرباء والغاز مع بعض المحطات حاليا من اجل تجاوز الاشكاليات.


ويذكر أن الإنقطاع الشامل للكهرباء الذي طرأ من الساعة الواحدة صباحا إلى الخامسة فجر اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 هو نتيجة عطب فني ولا وجود لأي انفجارات لا على مستوى المنظومة الكهربائية ولا على مستوى الأقاليم التابعة للشركة.

وأوضحت "الستاغ" أن الانقطاع الكلي للكهرباء يعود إلى عطب فني بالأساس، متعهدة بتقديم كل المعطيات الفنية المتوفرة في الساعات القليلة القادمة.


كما أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس عمر اليحياوي، بأن النيابة العمومية بالمحكمة، أذنت للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة، بفتح بحث تحقيقي في ملابسات انقطاع التيار الكهربائي.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال