خبر عاااجل وسـ،ااار جــ،داا يعلنه الرصد الجوي لأمطار غزيرة تتجاوز 200 مم, وهذا موعد وصول المنخفض الجوي لهذه المناطق

خبر عاااجل وسـ،ااار جــ،داا يعلنه الرصد الجوي لأمطار غزيرة تتجاوز 200 مم, وهذا موعد وصول المنخفض الجوي لهذه المناطق . 


في تصريحات حصرية للأستاذ عامر بحبة، كبير محللي المرصد التونسي للطقس والمناخ، تم الكشف عن تفاصيل مهمة حول التوقعات الجوية المرتقبة في الفترة القادمة لتونس. 

وفي سياق ملفت للنظر، أكد بحبة أن البلاد عاشت فترة طويلة تجاوزت خمسة أشهر دون منخفضات جوية، حيث كان آخر منخفض جوي في شهر جويلية الماضي.


وأضاف بحبة أن الأمور تتجه نحو التحسن، حيث من المتوقع أن يبدأ تأثير منخفض جوي جديد اعتبارًا من 22 نوفمبر الحالي وخلال الأيام الموالية. وتشير جميع النماذج الجوية إلى توقعات بتساقط كميات جيدة نسبيا من الأمطار في مناطق مختلفة من تونس، والتي قد تصل إلى أكثر من 70 مليمترًا.


وهناك توقعات أيضا بنزول كميات تفوق 200 مليمتر في بعض المناطق شمال الجزائر خلال نفس الفترة. يجدر بالذكر أن هذه التوقعات قد تتغير مع مرور الوقت، وهو ما يبرز أهمية متابعة المستجدات الجوية بانتظام.



من المهم أن نشير إلى أن التوقعات قد تتغير مع مرور الوقت، ولكن هذا الإعلان يثير التفاؤل بين السكان، خاصة في ظل الحاجة الملحة إلى هطول الأمطار لتحسين الظروف الزراعية والمائية في البلاد.

وفي ختام تصريحاته، أكد بحبة على أهمية متابعة المستجدات الجوية لتحديث المعلومات حول كميات الأمطار المتوقعة، مع التأكيد على الحذر والتيقظ لدى المواطنين والمسؤولين في ظل التغيرات المناخية العالمية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال