عاجل : بالفيديو / إلقاء القبض مدرب "كونغ فو" شهير يتواجد مع المهاجرين الأفارقة في صفاقس.. فما قصّته؟

بالفيديو / مدرب “كونغ فو” شهير يتواجد مع المهاجرين الأفارقة في صفاقس.. فما قصّته؟


تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس بعض الصور و مقاطع فيديو يظهر فيها مهاجر إفريقي من أصل سوداني و هو بصدد التدرب على بعض الحركات الدفاعية في إحدى المناطق التي تتبع منطقة العامرة من ولاية صفاقس.


و بعد التثبت إتضح أن ذلك المهاجر هو في الأساس مدرب فنون قتالية “كونغ فو” و هو متواجد مع جملة المهاجرين من افريقيا جنوب افريقيا و الذين يتمركزون حاليا بشكل مكثف في منطقتي العامرة وجبنيانة.


و أثارت تلك الصور تساؤلات عديدة من مواطنين تونسيين حول سبب تواجد هذا المدرب و علق عدد منهم :”اصله سوداني و خدمتو مدرب كونغ فو و يعيش في الامارات عيشة الملوك.. جاي لصفاقس و تحديدا العامرة بش يدرب الافارقة .. و مخلي فلوس الامارات و الرفاهية الخ الخ و جاي في تونس؟ اشكون لي جابو؟ و علاش؟ ولشنوة قاعدين يخططو”.


القبض على مدرب كونغ فو سوداني (24 عامًا) في عملية أمنية مشتركة بين ولاية صفاقس والمهدية، وذلك بعد تداول مقاطع فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر فيها تدريبه لمجموعة من المهاجرين من جنوب الصحراء في غابات الزيتون بمنطقة العامرة.


هذا و أوضح الناطق الرسمي باسم محاكم المهدية والمنستير، فريد بن جحا، أن المدرب السوداني قد تم القبض عليه أثناء مشاركته في عملية هجرة غير شرعية عبر البحر من مدينة الشابة بولاية المهدية.


و تم تحرير محضر ضد المدرب بتهمة تكوين وفاق لاجتياز الحدود البحرية خلسة، وعرضه على النيابة العمومية بالمهدية.


و أوضح بن جحا أن عقوبة التهم المنسوبة إلى المدرب في صورة ثبوتها قد تصل إلى 5 سنوات سجنا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال