عاجل / بشرى سارة جدا : ينشط في أكثر من 40 دولة.. مجمع صيني مختص في صناعة السيارات والحافلات الكهربائية يخط الرحال في تونس.

أكّد المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمجمع الصيني “بي واي دي”، المختص في صناعة السيارات والدراجات والحافلات الكهربائية وصناعة البطاريات القابلة للشحن، آي دي هيونغ، رغبة المجمع في الاستثمار في تونس.


وقال هيونغ، إنّ المجمع يبحث تطوير قطاع التنقّل الكهربائي وتقديم حلول ذكية في مجال الطاقات المتجدّدة، وذلك خلال استقباله من قبل وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب.


من جهتها، أوضحت وزيرة الصناعة أنّ تطوير النقل الكهربائي سيساهم في التقليص من انبعاث الكربون والغازات الدفيئة بهدف تحقيق الحياد الكربوني إلى جانب التخفيض من الكلفة الطاقية على المستوى الوطني باعتبار أنّ قطاع النقل أكبر مستهلك للمحروقات.


يشار إلى أنّ المجمع ذا الصيت العالمي موجود في أكثر من 40 دولة ويوفّر حوالي 600 ألف موطن شغل، ويعتبر المزوّد الثاني عالميا على مستوى تصنيع البطاريات القابلة للشحن مع تقديم 15 براءة اختراع يوميّا في مجال التنقّل الكهربائي.


وتأسّس الفرع التونسي للمجمع سنة 2017، ويستثمر في قطاع الطاقات النظيفة وفي تصنيع السيارات والحافلات الكهربائية والبطاريات القابلة للشحن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال