عاجل / بشرى سارة جدا :بلاغ عاجل من وزارة التجهيز و الإسكان..قروض بقيمة 150 مليونا للحصول على مسكن لفائدة هؤلاء.. و هذه الشروط و طريقة التسجيل

عاجل / بشرى سارة جدا : تفعيل صندوق ضمان القروض السكنية لفائدة  هؤلاء.. و هذه الشروط و طريقة التسجيل 



حول تفعيل صندوق ضمان القروض السكنية لفائدة الفئات الاجتماعية من ذوي الدخل غير القار

تعلم وزارة التجهيز والإسكان أنه تم تفعيل صندوق ضمان القروض السكنية (Fonds de garantie) الفائدة الفئات الاجتماعية من ذوي الدخل غير الفار والذي سيمكن هذه الفئة من إمكانية الحصول على قروض سكنيةيضمان الصندوق، وذلك وفق الشروط التالية:

. أن يكون المنتفع وقرينه إن وجد، من غير الأجراءلا يتجاوز معدل الدخل الشهري الخام للفرد المنتفع 10 مرات الأجر الأدنى المهني المضمون (حوالي 4950 دينار حاليا).

. عدم امتلاك المنتفع وقرينه إن وجد المسكن

. الخراط المنتفع في منظومة الضمان الاجتماعي لمدة لا تقل عن ستة أشهر عند تقديم مطلب القرض

ويضمن الصندوق في القروض السكنية المسندة من قبل المؤسسات البنكية. لاقتناء مسكن جاهز لا يتجاوز ثمنه 150 ألف دينار، دون اعتبار الأداء على القيمة المضافة، علىأن تكون الوضعية العقارية للمسكن مسواة وقابلة للرهن. 


لبناء مسكن لا تتجاوزت كلفته 100 ألف دينار على أن تكون الوضعية العقارية للأرض المراد بناءمسكن فوقها مسواة وقابلة للرهن وللترخيص في البناء طبقا للتراتيب العمرانية الجاري بها العمل.

فعلى الراغبين في الانتفاع بالقروض السكنية بضمان هذا الصندوق، تقديم ملف الى البنوك المنخرطة في هذاالبرنامج والمتمثلة في BH بنك البنك التونسي للتضامن، بنك الأمان التجاري بنك البنك الوطني الفلاحي المراجع القانونية والترتيبية

القانون عدد 66 لسنة 2017 المؤرخ في 18 ديسمبر 2017 المتعلق بقانون المالية لسنة 2018 وخاصة الفصل 59 منه.الأمر الحكومي عدد 749 لسنة 2018 المؤرخ في 7 سبتمبر 2018 المتعلق بضبط طرق التصرف في صندوق ضمان القروضالسكنية لفائدة الفئات الاجتماعية من ذوي الدخل غير القار وصبغ وشروط الانتفاع بتدخلاته..

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال