عاجل / بعد عفيف الفريقي و لطفي المرايحي : حملة إيقافات جديدة سوف تطال هؤلاء.

نقلا عن موقع جريدة الحرية التونسية ، أن القضاء التونـسي قد أصـدر بطاقات جلب ناهزت الـ 27 بطاقة في حق سياسيين بارزين مورطين في ملفات من العيار الثقيل.


و وفق ذات المصدر،تعمل منذ فترة السلطات التونسية على محاربة الفساد ومكافحة التهرب الضريبي وتبييض الأموال وتهريب الأموال إلى الخارج، 


بالإضافة إلى مكافحة الفساد الإداري والمالي و وضع إصلاحات كبرى في الإدارة والمؤسسات العمومية والتي عاشت أزمة عميقة وإنهيار خلال حكم حركة النهضة وحلفاءها في العشرية السوداء.


و اضاف موقع الحرية التونسية  أن السلطات التونسية تواصل القيام بفتح تحقيق شاملة ضد كل من سيكشف عنه البحث في إرتكاب جرائم مالية وإدارية أو محاولة العصيان والتمرد على القانون والدولة.

هذا تم مساء اليوم الأربعاء إلقاء القبض على أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي من طرف الوحدات الامنية.


وتجدر الإشارة إلى أن إيقاف المرايحي جاء استنادا إلى صدور منشور تفتيش في حقه على ذمة أبحاث تتعلق بشبهات تبييض الأموال وتهريب مكاسب للخارج وفتح حسابات بنكية بالخارج دون ترخيص من البنك المركزي، وفق ما أكده في تصريحات سابقة محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس.

هذا وكان أعوان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني تولوا ايقاف عفيف الفريقي يوم الاثنين تنفيذا لبطاقة الايداع بالسجن



الصادرة في حقه من طرف دائرة الاتهام 32 بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي وذلك من أجل تهم تتعلق بالفساد المالي والاداري

في تسيير جمعية عمومية والتدليس ومسك واستعمال مدلس واقامة شهادة نص فيها على أمور غير حقيقية وجملة من التهم ذات الصبغة المالية. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال