عاجل / شخصيات سياسية بارزة جدا : أحكام سجنية غيابية ثقيلة ضد هؤلاء و كشف قائمة الأسماء التي صدر ضدهم مناشير تفتيش و جلب.

شف قائمة أسماء الشخصيات المعروفة في تونس الذي صدر في حقهم بطاقات تفتيش بالجملة


كشفت صحيفة الحرية التونسية عن إصدار القضاء التونسي لعدد 27 بطاقة جلب بحق سياسيين بارزين متورطين في قضايا فساد من العيار الثقيل. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود السلطات التونسية المتواصلة لمكافحة الفساد والتهرب الضريبي وتبييض الأموال.

ومن أبرز الشخصيات التي صدرت بحقها بطاقات جلب الوزير السابق كمال مرجان، الذي صدر في حقه 13 حكما تتراوح بين 4 أشهر عن كل قضية.


 كما تم إصدار 5 قضايا بحق سالم الشائبي، و 11 حكما بحق الصافي سعيد، و11 حكما بحق الأزهر بالي، جميعها 4 أشهر عن كل قضية.

وفي سياق متصل، صدرت أحكام غيابية متعلقة بانتخابات 2014 ضد كل من :

محمد فريخة (5) أحكام)، 


عبد القادراللباوي (3) أحكام)، 

عبد الوهاب الهاني (4) أحكام)، 


محمد الهادي البنزرتي (8) أحكام ،

 وغازي بن تونس (حكمان). 


كما صدر حكم غيابي ضد نور الدين حشاد نجل الزعيم النقابي فرحات حشاد لمدة 4 أشهر


إلى جانب ذلك، أصدرت السلطات التونسية بطاقات جلب دولية بحق شخصيات بارزة، منهم الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، وزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام، رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد، ووزير أملاك الدولة السابق مبروك كرشيد


كما شملت القائمة مديرة الديوان الرئاسي سابقا نادية عكاشة، والوزير الأسبق والقيادي بحركة النهضة لطفي زيتون، بالإضافة إلى معاذ الخريجي كمال القيزاني، مصطفى خذر، ماهر زيد عبد القادر فرحات عادل الدعداع، شهرزاد عكاشة علي الحليوي، ورفيق يحي.

وتواصل السلطات التونسية سعيها الدؤوب لمكافحة الفساد الإداري والمالي، مع تنفيذ إصلاحات كبرى في الإدارة والمؤسسات العمومية التي شهدت أزمة عميقة خلال حكم حركة النهضة وحلفائها في العشرية الماضية.


كما تتابع السلطات التونسية فتح تحقيقات شاملة ضد كل من تثبت تورطه في فساد مالي وإداري أو محاولات العصيان والتمرد على القانون والدولة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال