عضو ‏اللجنة ‏العلمية ‏لمجابهة ‏فيروس ‏كورونا ‏: ‏بإمكان ‏التونسيون ‏الوافدون ‏من ‏الخارج ‏الدخول ‏من ‏دون ‏الاستظهار ‏بتحليل ‏كورونا


أكد اليوم الحمعة 26 جوان 2020 عضو اللجنة  العلمية لمجابهة كورونا الحبيب غديرة، أنه ''لا يمكن بأي حال منع أي مواطن من دخول بلاده''، وذلك في رده على نداءات توجه بها تونسيون في الكويت أكدوا فيها أنه لا يمكنهم إنجاز تحليل كورونا المخبري في البلد القادمين منه وأضاف غديرة  غديرة في مداخلة اذاعية على اذاعة موزاييك اف ام أن من يتعذر عليه إنجاز الإختبار من التونسيين بالخارج، ستتكفل الدولة بإنجازه. 

وقال ''من يأتي من دول مصنفة برتقالية دون إختبار سيكون عليه المكوث في الحجر الصحي الإجباري بعد إنجاز الإختبار له في تونس وإلى حين صدور النتيجة، إذا كانت سلبية يواصل الحجر الذاتي في منزله. وإذا كانت إيجابية يتم نقله إلى مركز الحجر''.



وتابع ''أما القادمون دون إختبار من دول مصنّفة حمراء، فيخضعون بطبيعتهم إلى الحجر الإجباري، ويتم القيام بالاختبار لهم أيضا في حال تعذر عليهم ذلك في الدول القادمين منها''. وأفاد غديرة بأن السياح لا يمكنهم بأي حال صعود الطائرة المتوجهة إلى تونس دون إختبار مخبري لكورونا سلبي. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال