بعد ‏تسجيل ‏05 ‏إصابات ‏محلية ‏في ‏سوسة ‏، ‏نصاف ‏بن ‏علية ‏تصرح ‏: ‏الوضع ‏ينذر ‏بالخطر ‏

اكدت المديرة العامة لمرصد الامراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال اشرافها على الاجتماع العاجل للجنة مجابهة الكوارث في ولاية سوسةاليوم الاحد 19 جويلية  2020  بعد الوضع الصحي الذي تشهده معتمدية سيدي بوعلي و الاصابة التي تم تسجيلها في أحد مصانع النفيضة, أكدت ان كل شخص لا يلتزم بالحجر الصحي الصحي الذاتي سيتم نقله إلي الحجر الصحي الاجباري.

واضافت بن علية انه يجب تكثيف حملات التوعية في كل من معتمدية النفيضة وسيدي بوعلي مع المحافظة على التباعد الجسدي بين الأشخاص من أجل الحد من إنتشار فيروس الكورونا المستجد حسب تعبيرها.

و قال اليوم الأحد 19 جويلية 2020، رئيس بلدية سيدي بوعلي إبراهيم بوبكر، أن البلدية ومعتمد الجهة والمجتمع المدني اجتمعوا يوم أمس واتخذوا إجراءات صارمة لتفادي انتشار فيروس كورونا بعد تسجيل 5 إصابات عدوى محلية بالجهة.



و تقرر اليوم الأحد بالاتفاق بين بلدية النفيضة والسلطات الصحية، غلق أحد المصانع المنتصبة بالمنطقة الصناعية بالنفيضة بالكامل وإخضاع 166 عاملا يعملون به، إلى إجراءات الحجر الصحي الذاتي بمنازلهم، وذلك بعد ثبوت إصابة أحد العمال به بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أكده رئيس البلدية عبد اللطيف حمودة.

وأوضح المتحدث في تصريح لوكالة تونسا فريقيا للأنباء، أنه تم اتخاذ هذا الاجراء الوقائي لحماية العمال المخالطين للمصاب وهو أصيل منطقة سيدي بوعلي والذي انتقلت له العدوى من أحد أقاربه القادم مؤخرا من فرنسا لافتا إلى أن التحاليل المخبرية التي أجريت على زوجة العامل المصاب والذي تم وضعه بالحجر الصحي بمركز كوفيد 19 بالمنستير جاءت سلبية.


وتحدث رئيس بلدية النفيضة عن إمكانية اتخاذ إجراءات إضافية بالمنطقة، سيتم إقرارها خلال جلسة عمل باشراف وزير الصحة بالنيابة محمد الحبيب الكشو، مساء اليوم الأحد.(وات)

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم