عاجل ‏/ ‏خطير ‏: ‏تورط ‏وكيل ‏الجمهورية ‏السابق ‏بشير ‏العكرمي ‏في ‏التستر ‏على ‏قضايا ‏ذات ‏صبغة ‏إرهابية

أرسل رئيس محكمة التعقيب الطيب راشد، اليوم الإربعاء 18 نوفمبر 2020، تقريرا مطولا إلى المتفقد العام بوزارة العدل حول ما وصفها بـ”التجاوزات الخطيرة” قام بها القاضي ووكيل الجمهورية السابق بشير العكرمي في قضايا إرهابية، في رده على طلب العكرمي برفع الحصانة على الطيب الراشد.

ويفيد التقرير، الذي قال موقع التاسعة انه تحصل على نسخة منه، أن بشير العكرمي، الذي طالب برفع الحصانة عن رئيس محكمة التعقيب الطيب الراشد، قام بتجاوزات في قضايا إرهابية تخص ملف اغتيال شكري بلعيد وعملية سوسة وكيفية اقحام السياسة في التحقيقات القضائية والتهديد بتصفية أي قاض يرفض أن يكون أداة في (السيستام)”.


 
كما كشف الطيب راشد عن “تدخل الأحزاب في ملفات كبرى تحولت إلى أداة للانتقام من الخصوم السياسيين عبر مكاتب بعض القضاة الذين يتحكم بهم العكرمي”، وفق ما جاء في التقرير.


وأشار أيضا إلى وجود “تلاعب بملفات تتعلّق بعمليات إرهابية وجرائم اغتيال هزت تونس وتعطيل تحقيقاتها القضائية”، متهما بصفة مباشرة وكيل الجمهورية السابق بشير العكرمي.


وطالب رئيس محكمة التعقيب من المتفقد العام بوزارة العدل الوقوف على هذه التجاوزات ومواجهة بشير العكرمي بها وتحميله المسؤولية التأديبية عند الإقتضاء.

يجدر الإشارة إلى ان المجلس الأعلى للقضاء أَقَال بشير العكرمي من منصبه كوكيل للجمهورية بسبب شبهات متعلقة به في كيفية التعامل مع ملفات إرهابية.


أحدث أقدم