المحامي ‏حسن ‏الغضباني ‏: ‏زواج ‏درة ‏زروق ‏باطل ‏قانونا ‏و ‏تنتظرها ‏سنة ‏سجنا ‏في ‏تونس ‏| ‏التفاصيل... ‏

أكّد المحامي حسن الغضباني في برنامج نجوم يوم أمس السبت 7 نوفمبر 2020 أنّ مجلة الأحول الشخصية تمنع تعدّد الزوجات وأنّ القانون التونسي يعاقب من يتزوج بثانية بسنة سجنا، ويعتبر الزواج باطلا.و اضاف الغضباني من مجلة الأحوال الشخصية يقول إنّ تعدّد الزوجات في تونس ممنوع، والقانون عندما يجد مؤاخذة فإنّه يعاقب، حسب  قوله.


وأوضح أنّ الفصل 305 من مجلة الإجراءات الجزائية لا يؤاخذ التونسية جزائيا إذا تزوّجت بأجنبي متزوّج في بلد عربي ، لكن وفقا للفصلين 36 و37 من مجلة القانون الدولي الخاص التونسي يعتبر الزواج باطلا مدنيا .



في المقابل، يُدان بتهمة التحيّل على القانون التونسي كل تونسي متزوّج يسافر إلى بلد عربي ويعقد زواجه من ثانية هناك حتى وإن كانت الزوجة تونسية. وتابع ”من يتزوج خارج الوطن زوجة ثانية يعتبر الزواج باطلا”.



وتوجّه المحامي حسن الغضباني  بالقول  إلى النائب السابق فاطمة المسدي بالحديث قائلا ”لا يجب أن تخطئ هذه النائب وتعتبر المرأة في العالم الإسلامي ذليلة ومستبعدة لأنّها زوجة ثانية.. لا تتكبروا ولا تعتبروا أنكم تقودون العالم لابد من احترام ملايين النساء في العالم العربي وهذا لا يعني أنني أدعو إلى تعدّد الزوجات لأنّ لا ثقة لي في عدل الرجال”

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال