Breaking

التحوير ‏الوزاري ‏: ‏عبد ‏اللطيف ‏المكي ‏وزيرا للصحة و ‏الهداوي للثقافة ‏و ‏غموض ‏حول ‏وزير ‏الداخلية. ‏التفاصيل

من المرتقب أن يُعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال الساعات القادمة عن التحوير الوزاري الذي بات جاهزا في انتظار حسم القرار في بعض الأسماء المقترحة.

وو حسب اخر التسريبات ، فأن وزارة الصحة من الوزارات التي سيشملها التحوير، وأن الوزير السابق عبد اللطيف المكي من الأسماء المطروحة بقوة لتولي الوزارة من جديد، كما أن اسم مدير معهد باستور الهاشمي الوزير مطروح أيضا لتولي الوزارة، في انتظار الحسم.
 

وبخصوص وزارة الداخلية فهناك اسمان مطروحان وهما سفيان الصيد ووليد الذهبي، أما وزارة العدل فمن المرتقب منحها إلى يوسف الزواغي.وبالنسبة لوزارتي الثقافة وأملاك الدولة فقد تم اقتراح تعيين شخصيتين كانتا ضمن حكومة الحبيب الجملي المقترحة، وهما فتحي الهداوي لوزارة الشؤون الثقافية وعبد اللطيف الميساوي والي بن عروس السابق لوزارة أملاك الدولة.
 


اما وزارة الفلاحة فقد تم اعادة منحها ، إلى أسامة الخريجي الوزير في حكومة إلياس الفخفاخ، كما سيتم استحداث وزارة جديدة وهي وزارة الاستثمار والتنمية الجهوية واقتراح تعيين خالد بن قدور وزير الطاقة في حكومة يوسف الشاهد على رأسها، وشهاب بن أحمد لوزارة البيئة والجماعات المحلية ، وبالنسبة لوزارة الشباب والرياضة فقد تم اقتراح اسمي ايمان بلهادي ونزار الشعري.

Post a Comment

أحدث أقدم