Breaking

عاجل ‏:توقف الدروس بالمعهد النموذجي بمنوبة ‏الي ‏أجل ‏غير ‏مسمى. ‏ ‏التفاصيل... ‏

توقفت الدروس بالمعهد النموذجي بمنوبة منذ ظهر اليوم الاثنين، وذلك احتجاجا من الإطار التربوي والإداري على انعدام الظروف الملائمة لأداء الرسالة التربوية، حسب تصريح كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بمنوبة، عادل العزيزي.

وأوضح نفس المصدر ل(وات) أن الأساتذة، وبتأطير من النقابة الأساسية للتعليم الثانوي والفرع الجامعي والاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة، قد قرروا إيقاف الدروس إلى أجل غير مسمى، "احتجاجا على عدم تلبية عدد من المطالب الأاساسية للعمل.

وهي تأثيث وتجهيز إدارة المعهد وقاعة الاساتذة، مع توفير الحد الأدنى من مستلزمات وتجهيزات المخابر، وخاصة حواسيب الاعلامية وتجهيزات الرياضة".


اضابة الي ربط المعهد بشبكة الماء الصالح للشراب، كما لم تنته أشغال المركبات الصحية للتلاميذ والإطار الإداري والأساتذة، وظل المطعم إلى حد اليوم غير مجهز، ولم تنطلق خدمات الإعاشة به بعد. 

كما ظلت المؤسسة، وفق العزيزي، تسير بمدير بالنيابة وناظر فقط، مع نقص في القيمين والعملة، وغياب تام للحراسة، ما جعل المؤسسة عرضة للسرقة بعد انطلاق عملها منذ نهاية سبتمبر فقط، والاستيلاء من داخلها على كاشف ضوئي وجهازي كاميرا مراقبة.


ولفت عادل العزيزي إلى أن الأساتذة ماضون في تحركهم وبأشكال احتجاجية أخرى قد تصل إلى الاعتصام بمقر المندوبية، مع مساندة تامة من مختلف الهياكل، وذلك إلى حين الاستجابة لجملة هذه المطالب وضمان ظروف مناسبة للتدريس بهذه المؤسسة التربوية الهامة. 


Post a Comment

أحدث أقدم