نصاف ‏بن ‏علية ‏: ‏يوم ‏الإثنين ‏ينطلق ‏العمل ‏بالحجر ‏الصحي ‏الموجه. ‏ ‏التفاصيل... ‏

أفادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، اليوم السبت، بأن الحجر الصحي الشامل الذي بدأ تنفيذه منذ يوم الخميس ويتواصل الى يوم الأحد 17 جانفي الجاري سيتبعه اقرار حجر صحي موجّه بداية من يوم الاثنين المقبل الى غاية يوم 24 جانفي الجاري تبعا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وأضافت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل، مؤكدة أنه سيتم انطلاقا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف الى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة و انهيار المنظومة الصحية.



وأوضحت أن الحجر الصحي الموجه الذي من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ يوم 18 جانفي الجاري يشمل بالخصوص منع التظاهرات والتجمعات والتنقل بين المدن وحظر الجولان و تنظيم العمل على فوجين مع تطبيق العمل عن بعد.


وذكرت أن اللجنة العلمية كانت قد تقدمت الى الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا بمقترح يدعو الى فرض الحجر الصحي الشامل لمدة 3 أسابيع غير أن تطبيقه لمدة يتجاوز الأسبوعين يتطلب الاستعداد المسبق من باقي القطاعات لذا ارتأت الهيئة أن يقتصر تنفيذه على4 أيام على أن يليه حجر صحي موجه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال